وزير الأوقاف: تقديم الوجبات والخدمات للناخبين قبل وأثناء الانتخابات رشاوى انتخابية

الجمعة 16-10-2015 PM 06:19
وزير الأوقاف: تقديم الوجبات والخدمات للناخبين قبل وأثناء الانتخابات رشاوى انتخابية

الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف - صورة من موقع الوزارة

كتب

قال وزير الأوقاف محمد مختار، اليوم الجمعة، إن تقديم الوجبات والخدمات للناخبين قبل وأثناء الانتخابات يُعد رشاوى انتخابية وتأثيرا على إرادة الناخب.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الخارج علي مدى يومي السبت والأحد وفي داخل مصر يومي الأحد والإثنين في 14 محافظة، وهي الجيزة، الفيوم، بني سويف، أسيوط، المنيا، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح.

وشدد وزير الأوقاف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، على أنه ينبغي على الجميع التخلص من الظواهر السلبية والرشى الانتخابية المقنعة وغير المقنعة، ومحاولات التأثير على إرادة الناخبين، من خلال قيام مرشحين بتقديم العصائر والوجبات الغذائية أو توزيع شنط غذائية.

وحذر من قيام بعض المرشحين بنقل الناخبين جماعيا لصالح تيار بعينه للتأثير عليهم قبيل التصويت، وكذلك محاولات الضغط النفسي على بعض الناخبين أمام اللجان من خلال كسر قواعد الصمت الانتخابي والتمركز أمام اللجان بصورة تؤثر على إرادة الناخب.

وقال وزير الأوقاف "نأمل أن تقوم كل أجهزة المجتمع الرسمية والمدنية والرقابية بدورها في رصد أي انتهاكات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، وبخاصة في أوقات الصمت الانتخابي وأثناء إجراء العملية الانتخابية بما يوفر كامل الحياد والنزاهة والشفافية لها".

تعليقات الفيسبوك