إسحق: نحقق في منع راجية عمران من دخول سجن "العقرب"

الثلاثاء 05-01-2016 PM 10:18
إسحق: نحقق في منع راجية عمران من دخول سجن

راجية عمران - صورة من صفحتها على فيس بوك

كتب

قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، جورج إسحاق، إن زيارة وفد المجلس إلى سجن "العقرب"، اليوم الثلاثاء، للتحقيق في الشكاوى بشأن سوء معاملة المساجين "لم ترصد انتهاكات، ولم يبلغنا أحد من المسجونين بوقائع"، لافتا إلى أن المجلس سيحقق في منع ناجية عمران من الدخول.

وأضاف إسحاق، الذي كان أحد أعضاء الوفد، لأصوات مصرية، إن الزيارة لم تثبت وجود أي انتهاكات داخل السجن، مشيرا إلى أن المجلس لا تعنيه الانتماءات السياسية للمسجونين، الذين رفض عدد منهم الحديث مع الوفد بشأن التعرض لانتهاكات أو سوء معاملة داخل السجن.

ولفت إسحاق إلى أن الوفد تحدث مع عينة عشوائية وأكد أحد المسجونين حسن المعاملة، في حين رفض مساجين من عناصر الإخوان، أبرزهم المحامي والقيادي بحزب الوسط عصام سلطان والداعية صفوت حجازي وصحفي بجريدة الكرامة، الحديث مع الوفد وتعدوا عليه لفظيا ووصفوه بغير الشرعي.

وأشار إلى أن المجلس شكل لجنة متابعة دورية للتحقيق في المشكلات التي يتم الإبلاغ عنها بشأن المساجين، داعيا من لديه أي مشكلة في هذا الشأن إلى التقدم بشكوى رسمية.

وعن منع عضو المجلس راجية عمران من الدخول للسجن، اليوم، قال إسحاق إن عمران كانت بالفعل ضمن الوفد ولكن تم منعها من الدخول بزعم عدم تسجيل اسمها على باب الدخول.

وأضاف أن المجلس سيحقق في الأمر لمعرفة ما إذا كان الأمر مرتبطا بتعنت الداخلية.

وكانت عمران قالت - عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك - إنها توجهت مع وفد المجلس لزيارة "سجن العقرب" اليوم، إلا أنها منعت من الدخول لعدم إدراج اسمها ضمن قائمة زوار السجن من أعضاء الوفد.

ووجهت للداخلية انتقادات سياسية وحقوقية مؤخرا بسبب ما وصف بالأوضاع المعيشية والصحية "المتردية" للسجناء في بعض السجون المصرية مثل سجني طرة والعقرب شديدي الحراسة.

موضوعات متعلقة:

سجن "العقرب".. جحيم في روايات الأهالي.. وأوضاع عادية في رواية الداخلية

وفد من "قومي حقوق الإنسان" يزور سجن "العقرب" في طرة

تعليقات الفيسبوك