متهمو "خلية مدينة نصر" يرفعون صور بن لادن ويكذبون شكوى "مرسي" من القفص الزجاجي

الثلاثاء 18-02-2014 PM 01:41
متهمو

محاكمة خلية مدينة نصر - صورة من الأهرام.

كتب

واصلت اليوم محكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسات محاكمة 26 متهمًا في قضية "خلية مدينة نصر".

وقال شاهد عيان من داخل المحكمة إن المتهمين في القضية رفعوا صورا لأسامة بن لادن زعيم القاعدة السابق ومصاحف، من داخل قفص الاتهام.

وبدأت وقائع الجلسة فى الساعة الثانية عشر إلا الربع وتم النداء على المتهمين لإثبات حضورهم، وأجابوا من خلف القفص الزجاجي بأنهم حاضرون، بدون أي تشويش، وهو ما يعد نفيا لأقوال الرئيس المعزول بعدم سماعهم للصوت داخل القفص الزجاجي.

وكان دفاع مرسي في قضية الهروب من سجن وادي النطرون طلب -في جلسة 28 يناير الماضي- من المحكمة أن تسمح لمرسي بمخاطبتها في الجزء الخاص ببطلان وعدم قانونية محاكمته، وقال إن مرسي أكد لهم أثناء لقائه معهم أنه لا يسمع حديث المحكمة بصورة غير واضحة.

وقدمت النيابة اليوم أوراق وفاة كريم العزازى البداوى أحد المتهمين في القضية.

ووجهت النيابة للمتهمين من أعضاء "خلية مدينة نصر" تهم التخطيط لارتكاب عمليات "إرهابية" ضد منشآت الدولة الحيوية، وتأسيس وإدارة جماعة تنظيمية على خلاف أحكام القانون، والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وقالت النيابة إن "هذه الجماعة الجهادية تدعو لتكفير المؤسسات والسلطات العامة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمسيحيين ودور عبادتهم وممتلكاتهم، واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية والسفن الأجنبية المارة بالمجرى الملاحى لقناة السويس بغية الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب أحد أهدافها، وحيازة وإحراز عناصرها لمفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص".

وقال رئيس نيابة أمن الدولة إن "المتهمين حازوا محررات ومطبوعات وتسجيلات ووسائل تسجيل تتضمن ترويجا لذات أغراض الجماعة، وصنعوا مواد مفرقعة ومواد وأجهزة تستخدم فى صناعة تلك المواد، بالإضافة إلى موجات إلكترونية ودوائر كهربائية، وأجهزة تحكم عن بعد".

وأكد أن "التحقيقات أثبتت حيازة المتهمين لأسلحة نارية تتمثل في بنادق آلية وبندقية (هيرستال) وبندقية قنص، مما لا يجوز الترخيص بحيازتهما، وقاموا بإحرازها بقصد استعمالها، وثبت بأنهم قاموا بحيازة الأسلحة بغير ترخيص بقصد الإخلال بالأمن والنظام العام، كما قاموا بتصنيع "كواتم صوت" محلية الصنع للأسلحة النارية المحرزة بدون ترخيص".

تعليقات الفيسبوك