العربية للتصنيع توقع مذكرة تفاهم مع "فيليبس" للتعاون في ترشيد الكهرباء

الثلاثاء 15-12-2015 PM 02:24
العربية للتصنيع توقع مذكرة تفاهم مع

أعمدة أنارة -صورة أرشيفية من بوابة الأهرام

كتب

وقعت الهيئة العربية للتصنيع مذكرة تفاهم مع شركة فيليبس مصر للإضاءة، اليوم الثلاثاء، للتعاون في مجال تكنولوجيا ترشيد الطاقة.

وقالت الهيئة في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن مذكرة التفاهم تهدف لزيادة التعاون بين فيليبس ومصنع الإلكترونيات التابع للهيئة لتلبية احتياجات السوق المصري من حلول الإضاءة الحديثة، من خلال تعزيز التعاون بينهما في مجالات التصنيع والتوزيع والخدمات والابتكار.

كما تشمل مذكرة التفاهم تلبية احتياجات السوق المحلي في مجال تقنيات الإضاءة الحديثة من خلال توفير أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات وتحقيق التعاون المحلي متعدد الأوجه في مجال كشافات إنارة الشوارع ومكوناتها من اللمبات.

وقال الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إنه منذ وقعت الهيئة العقد الخاص بتوريد وتركيب كشافات الشوارع مع وزارة التنمية المحلية ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة المالية في شهر أبريل الماضي والذي يهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء، فقد تعاونت الهيئة مع جميع شركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال.

وأضاف أن عدد الشركات التي تعمل مع الهيئة في هذا المشروع يزيد على 22 شركة ما بين شركات تصنيع الكشافات والتركيبات والشركات المغذية لهذه الصناعة، كما قامت الهيئة حاليا بتشغيل 4 من مصانعها في هذا المشروع.

وقال إن مشروع استبدال الكشافات في الشوارع يهدف إلى تخفيض قيمة استهلاكها السنوي من الكهرباء إلى مليار جنيه فقط بدلا من 2.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية لاستبدال الكشافات حوالي 2.1 مليار جنيه فقط.

تعليقات الفيسبوك