بنك مصر يوقع على اتفاقية قرض بـ 100 مليون دولار مع بنك التنمية الصيني

الأربعاء 20-01-2016 PM 07:57
بنك مصر يوقع على اتفاقية قرض بـ 100 مليون دولار مع بنك التنمية الصيني

بنك مصر- صورة من الشروق

كتب

وقع رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الأتربى، اليوم الأربعاء، على اتفاقية قرض بمبلغ 100 مليون دولار لصالحه مع رئيس بنك التنمية الصيني هو هويابنج.

ووصل الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة قادما من المملكة العربية السعودية في زيارة تعد الأولى من نوعها لمصر منذ 12 عاما.

وقال محمد الإتربي، في تصريح له، إن مدة القرض تصل إلى 5 سنوات، بفترة سماح عامين على أن يتم السداد بدءًا من السنة الثالثة، ويساهم القرض في تعزيز الموارد الدولارية للبنك، وقيام بنك مصر بتمويل المشروعات الإستراتيجية المستهدفة خلال الفترة المقبلة وبما ينعكس على زيادة الموارد النقدية الأجنبية بالبلد.

ويتيح مصرف التنمية الصيني الفرصة للدول النامية ومنها مصر الفرصة لتنويع مصادر التمويل والخبرات المختلفة لاستخدامها في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالتزامن مع حرص الدولة المصرية ومبادرة البنك المركزي المصري الأخيرة لدعم المشروعات الصغيرة.

وتتركز الاستثمارات الصينية في مصر في 6 قطاعات رئيسية على رأسها الصناعة التي استحوذت على نحو 60 بالمئة من إجمالي الاستثمارات، ثم الخدمات والإنشاءات والاتصالات والزراعة والسياحة على الترتيب.

تعليقات الفيسبوك