النيابة العامة تحيل 198 من أنصار الإخوان المسلمين إلى القضاء العسكري

الأربعاء 15-07-2015 PM 04:23
النيابة العامة تحيل 198 من أنصار الإخوان المسلمين إلى القضاء العسكري

قوات من الشرطة تتواجد بالقرب من تفجير مديرية أمن القاهرة - صورة من رويترز

كتب

أمر المستشار علي عمران القائم بأعمال النائب العام، اليوم الأربعاء، بإحالة 198 من "أعضاء باللجان النوعية"، التابعة لجماعة الإخوان المسلمين" إلى القضاء العسكري.

وذكر بيان للنيابة العامة، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن المتهمين "قاموا بتأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين بكافة محافظات الجمهورية لتكون جناحا عسكريا للجماعة بديلا عن النظام الخاص".

وأضاف البيان أن العديد من الشهود "كشفوا ارتكاب تلك اللجان لجرائم استهداف القضاة وأفراد وضباط القوات المسلحة والشرطة وإرهابهم لإثارة الفوضى في البلاد".

وقالت النيابة إن قوات الأمن تمكنت من ضبط 90 من المتهمين، وإن 35 متهما من المضبوطين "اعترفوا بانضمامهم والآخرين للجان جماعة الإخوان النوعية وحيازتهم لأسحلة النارية ومتفجرات، كما اعترفوا بارتكابهم لعدد 64 واقعة منها وضع عدد من العبوات الناسفة على شريط القطار".

كان رئيس الجمهورية أصدر في أكتوبر الماضي قرارًا بقانون بتوسيع اختصاص القضاء العسكري، ليشمل جرائم التعدي على طيف واسع من المنشآت والمرافق العامة.

واتهمت الحكومة جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء أعمال عنف انتشرت في البلاد بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو الماضي، إلا أن الجماعة تقول إنها ملتزمة بإحداث تغيير سياسي من خلال وسائل سلمية وحسب.

 

تعليقات الفيسبوك