وزير التخطيط: الانتهاء من هيكلة منظومة الدعم نهاية العام المالي

الإثنين 31-03-2014 PM 08:36
وزير التخطيط: الانتهاء من هيكلة منظومة الدعم نهاية العام المالي

أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي أثناء مؤتمر عقد اليوم بالقاهرة -صورة من أصوات مصرية

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي اليوم الإثنين إنه سيتم الإنتهاء من هيكلة منظومة الدعم نهاية العام المالي 2013-2014، وقال إن الأغنياء في المجتمع عليهم أن يتحملوا تكلفة منظومة الدعم الجديدة.

وأضاف أشرف العربي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالقاهرة "يجب تقليص دعم الطاقة الذي يلتهم أكثر من 20 بالمئة من الإنفاق الحكومي".

وقال وزير المالية المصري أمس الأحد إن الإنفاق على دعم الطاقة سيزيد بين 10 و12 بالمئة خلال العام المالي المقبل مالم يتم تنفيذ إصلاحات اقتصادية فورية.

ويبلغ قيمة دعم الطاقة في ميزانية العام المالي الماضي 2012-2013 حوالي 130 مليار جنيه.

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى توقيع اتفاقية قرض بقيمة 106 مليون دولار من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للمساهمة في تمويل مشروع محطة كهرباء أسيوط بقدرة 650 ميجاوات.

وأوضح أشرف العربي أن الحكومة الحالية تبحث استخدام مزيج الطاقة ليكون بديلا عن الغاز ومكونات الوقود، وذلك في إطار تنفيذ سياسة ترشيد الدعم ووصوله إلى مستحقيه من محدودي الدخل.

ويبلغ إجمالي القروض التي حصلت عليها مصر من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية نحو 37 قرضا بإجمالي 360 مليون دينار كويتي لدعم مختلف قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، أبرزها في مشروعات الكهرباء والطاقة والصناعة والصرف الصحي.

تعليقات الفيسبوك