شكري يؤكد لنظيره السوداني ضرورة تجاوز المبالغات الإعلامية بشأن مقتل متسللين سوادنيين

الثلاثاء 24-11-2015 PM 03:50
شكري يؤكد لنظيره السوداني ضرورة تجاوز المبالغات الإعلامية بشأن مقتل متسللين سوادنيين

وزير الخارجية المصري سامح شكري، صورة من رويترز.

كتب

أجرى وزير الخارجية سامح شكري اتصالا هاتفيا اليوم، الثلاثاء، بنظيره السوداني إبراهيم الغندور تناولا فيه العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدين ضرورة تجاوز المبالغات الإعلامية بشأن مقتل متسللين سوادنيين على حدود مصر الشمالية الشرقية.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الوزيرين أكدا -خلال الاتصال- على قوة ومتانة العلاقات المصرية السودانية، وعلى أهمية التعاون والعمل المشترك من أجل "تجاوز المبالغات الإعلامية التي شهدتها الأيام الماضية بما لا يتسق وعمق ومتانة العلاقات بين البلدين".

وأضاف المتحدث أن شكري والغندور أكدا على أهمية التحسب واليقظة أمام أية محاولات تستهدف تعكير صفو العلاقات المصرية السودانية، مع ضرورة الاستمرار في توفير أكبر قدر من الرعاية لمواطني الدولتين لدى الطرف الآخر.

وأضاف "نواصل متابعتنا مع الجهات المصرية لمعرفة ملابسات قتلهم والجهات التي كانت تقف وراء تسفيرهم لإسرائيل".

وأفادت وكالة رويترز للأنباء أمس أن وزير الخارجية السوداني إبراهيم الغندور اتهم الشرطة المصرية بقتل 16 سودانيا الأسبوع الماضي أثناء محاولتهم العبور والتسلل إلى إسرائيل، وأنه قال أمام البرلمان السوادني إن الحكومة السودانية تتواصل مع السلطات المصرية لـ"معرفة ملابسات قتلهم والجهات التي كانت تقف وراء تسفيرهم لإسرائيل".

وكانت الشرطة المصرية عثرت على جثث 15 مهاجرا سودانيا في 15 نوفمبر الجاري. وذكرت مصادر أمنية أن ثمانية مهاجرين آخرين أصيبوا.

موضوعات ذات صلة:

وزير الخارجية السوداني يتهم الشرطة المصرية بقتل 16 سودانيا

تعليقات الفيسبوك