السيسي يبحث التعاون مع ألمانيا في تطوير التعليم الفني والصناعات الصغيرة والمتوسطة

الإثنين 14-12-2015 PM 04:51
السيسي يبحث التعاون مع ألمانيا في تطوير التعليم الفني والصناعات الصغيرة والمتوسطة

الرئيس السيسي يستقبل وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني - صورة من رئاسة الجمهورية

كتب

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الاثنين، عدداً من الموضوعات الخاصة ببرنامج التعاون الإنمائي مع ألمانيا، لا سيما في مجالات تطوير التعليم الفني والمهني، وتحفيز الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتنمية استخدام الطاقة الجديدة والمُتجددة في مصر.

وكان السيسي استقبل صباح اليوم جيرد موللر وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، بحضور أشرف سالمان وزير الاستثمار، وسحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وسفير ألمانيا بالقاهرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف -في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه- إن الوزير الألماني اقترح تشكيل لجنة حكومية مشتركة تضم الوزراء المعنيين من الجانبين، لدراسة سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي في جميع المجالات على أن تنعقد تلك اللجنة مرتين في السنة بالتناوب بين البلدين.​

وتناول اللقاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصةً تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا، حيث أكد السيسي على أهمية التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة تضمن وحدة وسيادة تلك الدول على أراضيها، وتحفظ مؤسساتها الوطنية، وتصون مقدرات شعوبها.

وأكد السيسي على ضرورة بذل المجتمع الدولي لمزيد من الجهود في مكافحة الإرهاب والحد من قدرة التنظيمات الإرهابية على جذب عناصر جديدة، مؤكداً على ضرورة تجفيف مصادر تمويل وتسليح تلك التنظيمات.

وتطرق اللقاء إلى مشكلة تدفق اللاجئين، حيث أشاد الرئيس بموقف ألمانيا تجاه استيعاب اللاجئين السوريين، منوهاً إلى أهمية توفير الظروف الملائمة لتوفير حياة كريمة لهم بالدول المستقبلة.

وأشار السيسي إلى استضافة مصر لمئات الآلاف من اللاجئين وحرصها على تلقيهم ذات الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين المصريين وفقاً لما يتوافر لدى الدولة من إمكانيات.

تعليقات الفيسبوك