صباحي: انتخابات الرئاسة والبرلمان والمحليات "ثلاثة أشواط في مباراة واحدة"

السبت 10-05-2014 PM 10:41
صباحي: انتخابات الرئاسة والبرلمان والمحليات

حمدين صباحي في لقاء على التلفزيون المصري

كتب

قال المرشح الرئاسي حمدين صباحي إن انتخابات الرئاسة والبرلمان والمحليات ثلاثة أشواط في مباراة واحدة يخوضها "التيار الرئيسي في مصر".

وقال صباحي في برنامج "مصر تنتظر الرئيس"، المذاع على التلفزيون والراديو المصري الرسميين إن تحالفاته واضحة "وتشمل كل من يؤيدون ثورتي 25 يناير و30 يونيو معا"، وقال "لا تحالفات إلا مع المصريين ولا تحالفات خارج المبدأ أو تطيح به".

وسبق لصباحي زعيم التيار الشعبي وعضو البرلمان سابقا أن وجه كلمة قبل أيام عبر التلفزيون المصري أيضا لإعلان بدء حملته الانتخابية.

وقال صباحي إن لديه مشروعا لإنشاء مفوضية مصرية للشفافية ومكافحة الفساد "للربط بين الهيئات الرقابية وضمان حقها في رفع القضايا دون الرجوع للسلطة التنفيذية".

وقال بضرورة سن تشريعات لضرب الفساد "وتقديم نموذج للقيادة من غير الفاسدين"، وقال "مقابل كل فاسد في أي مؤسسة هناك مئة من الشرفاء".

وحل صباحي بحصوله على مايقل قليلا عن 5 ملايين صوت، ثالثا في انتخابات الرئاسة عام 2012 التي فاز بها محمد مرسي الرئيس السابق الذي عزله الجيش بعد احتجاجات حاشدة ضده في مطلع يوليو الماضي بعد مرور عام على توليه المنصب.

وتجرى الانتخابات -التي يتنافس فيها مرشحان فقط هما صباحي ووزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي- يومي 26 و27 من مايو الجاري.

تعليقات الفيسبوك