جامعة الزقازيق تقرر فصل الرئيس الأسبق محمد مرسي

الأحد 14-06-2015 PM 02:18
جامعة الزقازيق تقرر فصل الرئيس الأسبق محمد مرسي

محمد مرسي خلال نظر إحدى جلسات محاكمته - الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 - صورة من رويترز

كتب

قرر مجلس جامعة الزقازيق، في اجتماعه اليوم، برئاسة أشرف الشيحي رئيس الجامعة، فصل الرئيس الأسبق محمد مرسي وإنهاء خدمته بشكل نهائي.

وقال المجلس إن القرار جاء "لصدور حكم قضائي ضده من محكمة الجنايات بالسجن لمدة 20عاما، الأمر الذي يتنافى مع التقاليد الجامعية".

كان مرسي يعمل كأستاذ متفرغ بكلية الهندسة.

كانت محكمة جنايات القاهرة قضت، أواخر أبريل الماضي، بمعاقبة مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما والرقابة لمدة 5 سنوات، في قضية "أحداث الاتحادية"، بعد إدانته بتهمتي استعراض العنف واحتجاز مقترن بالتعذيب البدني.

كما قررت المحكمة الشهر الماضي، إرسال أوراق مرسي ومرشد الإخوان محمد بديع وآخرين من قيادات جماعة الإخوان وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلى مفتي الجمهورية في قضيتي "اقتحام السجون" و"التخابر مع حماس" لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم.

كان رئيس الجامعة قرر تشكيل لجنة ثلاثية من أساتذة كلية الحقوق لدراسة الوضع القانوني للرئيس الأسبق، وما إذا كان من حقه الاستمرار فى العمل من عدمه، وإعداد مذكرة قانونية، كما كلف مجلس الجامعة الشؤون القانونية بإعداد ملف كامل بالصور الرسمية لكافة الأحكام الجنائية الصادرة ضد مرسي، والعرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب بشأنه .

تعليقات الفيسبوك