أوقاف الشرقية: تزويد المساجد بكاميرات مراقبة لرصد الأعمال "الإرهابية"

الإثنين 11-01-2016 PM 04:58
أوقاف الشرقية: تزويد المساجد بكاميرات مراقبة لرصد الأعمال

مساجد قلاوون والناصر محمد وبرقوق المملوكية بشارع المعز لدين الله -رويترز

كتب

قال الشيخ أحمد الصادق، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، إن المديرية بصدد تنفيذ خطة متكاملة لتزويد المساجد التابعة للأوقاف بكاميرات مراقبة داخلية وخارجية، لرصد وتوثيق أي أعمال "إرهابية"، وتواجد أشخاص أو سيارات أو باعة جائلين في محيطها.

وأشار الصادق، في تصريح لأصوات مصرية اليوم الاثنين، إلى توفير الاعتمادات المالية اللازمة للتنفيذ، وتشكيل لجنة من المديرية وديوان عام المحافظة لمتابعة ذلك، على أن يتم البدء بالمساجد الكبرى بمدينة الزقازيق.

وأضاف الصادق أن المديرية استعدت لذكرى ثورة 25 يناير، حيث تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة المساجد بأنحاء المحافظة، لمنع استخدامها في أي أعمال تخالف القانون وتهدد الأمن العام، بالإضافة إلى منع إجازات الأئمة والموظفين وعمال المساجد نهائيا، والتأكيد على مبيت العمال بالمساجد بنظام المناوبة لحراستها، منعا لمبيت الغرباء بها نهائيا، بالإضافة إلى تواجد كل إمام بمسجده من الصباح وحتى انتهاء صلاة العشاء.

وقال إن وزارة الأوقاف والمديريات التابعة لها، اتخذت خطوات جادة نحو تجديد الخطاب الديني، وإن الهدف الأساسي في الفترة المقبلة هو تفنيد الأفكار الضالة وتفكيك الفكر المتطرف، وبيان زيفه وبعده عن الإسلام الحقيقي، مشيرا إلى تنظيم دورات تدريبية متواصلة للأئمة والخطباء، لنشر الفكر الوسطي السمح بدون إفراط أو غلو.

موضوعات ذات صلة: 

مصر سوق رائجة لكاميرات المراقبة.. والطلب يزيد 25% سنويا

تعليقات الفيسبوك