القلعة المصرية تبيع حصتها في بنك الاستثمار فاروس

الثلاثاء 03-02-2015 PM 10:42
القلعة المصرية تبيع حصتها في بنك الاستثمار فاروس

شعار شركة القلعة المصرية للاستثمارات- صورة من موقع الشركة الإلكتروني.

كتب

قالت القلعة إحدى أكبر شركات الاستثمار في مصر في بيان اليوم الثلاثاء إنها باعت كامل حصتها البالغة 80 في المئة في بنك الاستثمار فاروس.

وتدير القلعة أصولا بنحو 9.5 مليار دولار من بينها حصص في شركات معظمها في مصر وشرق أفريقيا وشمالها.

وتتوقع الشركتان إتمام عملية البيع إلى مجموعة من المستثمرين بقيادة رئيس مجلس إدارة فاروس القابضة للاستثمارات المالية ومؤسسها هذا الشهر.

ولم يتم الكشف عن سعر الصفقة.

وقال هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة إن عملية التخارج من فاروس تأتي في إطار خطة القلعة لبيع المشروعات غير الرئيسية في التوقيت الأمثل ومقابل العائد المناسب.

تأسست القلعة في عام 2004 كشركة استثمار مباشر تشتري حصصا في شركات صغيرة وتقوم بتنميتها وبيعها محققة أرباحا وبدأت في تحويل نفسها إلى شركة قابضة بعدما واجهت صعوبات في أعقاب الأزمة المالية العالمية في عام 2008 ثم تلقت ضربة بعد قيام الانتفاضة في مصر في عام 2011.

وفي إطار إعادة الهيكلة تركز القلعة اهتمامها على مجالات الطاقة والنقل والأغذية الزراعية والتعدين والأسمنت وتتخارج تدريجيا من الاستثمارات في القطاعات الأخرى.

وتدير فاروس أصولا بلغت قيمتها ما يزيد عن 900 مليون جنيه مصري (117.96 مليون دولار) في نهاية عام 2014 من بينها صناديق الأسهم والعائد الثابت وحماية رأس المال وكذلك الصناديق المتوازنة والمحافظ الإسلامية.

تعليقات الفيسبوك