وزير الاستثمار: نسعى لتذليل العقبات أمام الشركات الهندية في مصر لمضاعفة الاستثمارات

الأحد 02-06-2013 PM 10:16
وزير الاستثمار: نسعى لتذليل العقبات أمام الشركات الهندية في مصر لمضاعفة الاستثمارات

وزير الاستثمار يحيى حامد- صورة من بوابة الأهرام

كتب

قال وزير الاستثمار يحيى حامد اليوم الأحد إن الحكومة تسعى لتقديم جميع سبل الدعم لزيادة الاستثمار الهندية في مصر، مشيراً إلى أهمية الهند كشريك تنموي رئيسي لمصر.

وأضاف حامد خلال لقاء سفير الهند بالقاهرة اليوم أن الوزارة تبذل جميع الجهود لتذليل العقبات التي من شأنها أن تعرقل استثمارات الشركات الهندية القائمة في مصر، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتبلغ استثمارات الشركات الهندية في مصر نحو 2 مليار و500 مليون دولار في مشروعات بمحافظات القاهرة و6 أكتوبر وبورسعيد والإسكندرية والسويس والإسماعيلية، وهي مشروعات توفر نحو 35 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

كما تناول اللقاء الثنائي تعزيز سبل دعم التعاون الاستثماري بين مصر والهند وكيفية تشجيع ومضاعفة الاستثمارات الهندية خلال المرحلة المقبلة.

إلى جانب تذليل العقبات العامة التي تواجه عدد من الشركات الهندية، والإجراءات التي تعترض العمالة الهندية في مصر، ومنها إجراءات الحصول على التأشيرات وتراخيص العمل.

وأشار وزير الاستثمار إلى العمل على تسهيل حصول رجال الأعمال والعمالة الهندية بشكلٍ عام على التأشيرات وتراخيص العمل، بما يساعدهم على تنفيذ أعمالهم ومشروعاتهم في مصر.

وقال سفير الهند بالقاهرة نافديب سوري إن بلاده تدعم مشروع شركة "سانمار" الهندية الذي يعد أكبر الاستثمارات الهندية في مصر، حيث تصل قيمة استثمارات الشركة في مصر إلى 1.3 مليار دولار.

وأشار سوري إلى أن المشكلة التي تواجه الشركة حالياً تتمثل في المفاوضات مع هيئة قناة السويس من أجل إقامة محطة بحرية لتفريغ السفن المحملة بمادة الإيثيلين المستوردة في ميناء بورسعيد.

وقال السفير الهندي بالقاهرة في وقت سابق إن التبادل التجاري بين البلدين ارتفع إلى 4 مليارات و500 مليون دولار مقارنة بـ 3 مليارات و500 مليون دولار عن العام الماضي، وهو يعكس التعاون الاقتصادي بين البلدين.

تعليقات الفيسبوك