قضاة يبدأون اعتصاما مفتوحا اليوم احتجاجا قانون السلطة القضائية

الجمعة 31-05-2013 AM 09:57
قضاة يبدأون اعتصاما مفتوحا اليوم احتجاجا قانون السلطة القضائية

اعتصام نادي القضاة اعتراضا علي الإعلان الدستوري، 27 نوفمبر 2012. تصوير:أحمد حامد

كتب

يبدأ قضاة اعتصاما مفتوحا بمقر نادى القضاة اليوم اعتراضا على استمرار مجلس الشورى فى مناقشة ونظر المشروعات المقدمة من بعض النواب بشأن تعديل قانون السلطة القضائية.

كان مجلس الشورى وافق السبت من حيث المبدأ علي مشروع قانون السلطات القضائية وتم إحالته إلي اللجنة الدستورية لعرضه علي الهيئات القضائية وأخذ رأيها تجاه التشريعات الجديدة، وقال إنه سوف يتم أخذ توصياتها التي توصي بها بعد عرض القانون عليها.

وأعلن المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، أن جميع أعضاء أندية القضاة وأعضاء النيابة العامة سيدخلون فى اعتصام مفتوح اليوم بالنادى حتى وقف مناقشة قانون السلطة القضائية من قبل مجلس الشورى.

يأتيى هذا فيما، دعا عدد كبير من رجال القضاء وشباب القضاة والنيابة العامة لتنظيم وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى الاثنين المقبل، للتعبير عن غضبهم إزاء تغول الشورى ومناقشته للقانون.

كان مجلس القضاء الأعلى ومجلس إدارة نادي قضاة مصر اتفقا يوم الثلاثاء الماضي على عرض جميع مشروعات القوانين للسلطة القضائية التي سترسل من مجلس الشورى إلى مجلس القضاء الأعلى على مجلس إدارة نادي القضاة والجمعيات العمومية للمحاكم لأخذ الرأي فيها بالموافقة أو الرفض.

تعليقات الفيسبوك