الداخلية تعلن القبض على 26 "مثليا"

الإثنين 08-12-2014 PM 06:36
الداخلية تعلن القبض على 26

إحدى سيارات الشرطة - صورة أرشيفية لأصوات مصرية

كتب

قالت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، إن ﺍﻹ‌ﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ، ضبطت ما سمته شبكة من "المثليين" بمنطقة رمسيس بالقاهرة وتم احالتهم للنيابة التي أمرت بحبسهم.

وقال اﻠﻌﻘﻴﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﺣﺸﺎﺩ ﺭﺋﻴﺲ ﻗﺴﻢ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺎﺕ ﺑﻤﺒﺎﺣﺚ ﺁﺩﺍﺏ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ، لأصوات مصرية، إن صاﺣﺐ ﺣﻤﺎﻡ ﺑﺨﺎﺭ ﺑﻠﺪﻱ ﺑﺸﺎﺭﻉ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺒﺤﺮ، ﺑﻤﻴﺪﺍﻥ ﺭﻣﺴﻴﺲ، يقوم ﺑﺈﺩﺍﺭته ﻷ‌ﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻔﺠﻮﺭ ﻭﻋﺮﺽ ﺣﻔﻼ‌ﺕ ﺟﻨﺲ ﺟﻤﺎﻋﻲ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﺎﺋﺔ ﺟﻨﻴﻪ ﻣﻦ ﻛﻞ "مثلي".

ﻭأضاف أن قوة أمنية ضبطت 26 شخصا ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺗﻠﺒﺲ، مشيرا إلى أن جميعهم مصريون، وبموﺍﺟﻬﺘﻬﻢ ﺍﻋﺘﺮﻓﻮﺍ ﺑإقامة ﺣﻔﻼ‌ﺕ ﺟﻨﺲ ﺟﻤﺎﻋﻲ، ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﺃﺣﺪ ﻣﺴﺘﻐﻠﻴﻦ ﻏﻠﻖ ﺍﻟﻤﺤﻼ‌ﺕ ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻘﺔ، على حد قوله.

وقالت منى عراقي مقدمة برنامج "المستخبي" على إحدى الفضائيات إن برنامجها "قدر يقفل وكر للجنس الجماعي بين الرجال وتم القبض عليهم متلبسين".

وأضافت "النهارده يوم جميل من ايام المستخبي"، معتبرة القبض على "المثليين" انجازا جديدا وكبيرا للبرنامج.

واضطر فريق عمل البرنامج إلى إصدار بيان للدفاع عن حلقة البرنامج التي تناولت عملية القبض على "المثليين" في حمام البحر، بعد أن فوجئوا بسلسلة من التعليقات المنتقدة للبرنامج والساخرة منه.

وكان عدد من مستخدمي الفيس بوك اعتبروا الحلقة اعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين.

وقال البيان "أثناء العمل على إصدار هذه السلسلة الاستقصائية ضمن حلقات برنامج "المستخبي"، نؤكد على أننا عملنا على تحقيق أكبر قدر من الدقة والاحترافية في مراعاة القواعد المهنية والإنسانية والعلمية المتعارف عليها عالميًا".

تعليقات الفيسبوك