البترول: شركة جنوب الوادي تنفذ 10 اتفاقيات جديدة وتضخ استثمارات بقيمة 65 مليون دولار العام المقبل

الخميس 15-01-2015 AM 10:30
البترول: شركة جنوب الوادي تنفذ 10 اتفاقيات جديدة وتضخ استثمارات بقيمة 65 مليون دولار العام المقبل

وزير البترول شريف إسماعيل- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال شريف إسماعيل وزير البترول إن إجمالي الاتفاقيات البترولية السارية حاليا بلغ حوالي 17 اتفاقية، تشرف شركة جنوب الوادي على تنفيذ 10 منها بالتنسيق مع هيئة البترول.

وأضاف إسماعيل، خلال الجمعية العمومية لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول، أنه من المخطط استثمار حوالي 65 مليون دولار جديدة خلال العام المالي المقبل في مجال البحث والاستكشاف والتنمية.

وتسعى مصر لتنمية الإنتاج المحلي من النفط والغاز لتلبية الطلب الداخلي المتزايد، وواجهت مشكلات في سداد مستحقات الشركاء الأجانب، لكنها بدأت في سداد بعض ديونها المستحقة لشركات النفط الأجنبية والتي تجاوزت الستة مليارات دولار.

وأشار إلى أنه من المخطط أن يبلغ الإنتاج اليومي من شركتي كوم أمبو وبتروملاحة وحقول الشركات التي تشرف عليها جنوب الوادي إلى 31.8 ألف برميل، كما أنه من المخطط تكرير 4 مليون طن بمعمل تكرير أسيوط.

وقال أبوبكر إبراهيم رئيس شركة جنوب الوادي إنه من المستهدف التوسع في توصيل الغاز الطبيعي لمحافظات الصعيد، حيث تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 516 ألف عميل بنهاية ديسمبر 2014.

وأشار إلى أنه من المخطط إضافة 23 محطة تموين وخدمة سيارات جديدة، تضاف إلى 52 محطة لشركة النيل لتسويق البترول تعمل حالياً، مما يسهم فى مزيد توفير احتياجات المواطنين فى جنوب الوادى من الوقود، بالإضافة إلى محطتين لتموين الطائرات بمطارى أسيوط وسوهاج الدوليين.

تعليقات الفيسبوك