شريف فتحي رئيسا لـ"مصر للطيران" خلفا لسامح الحفني

الخميس 27-08-2015 PM 03:13
شريف فتحي رئيسا لـ

طائرة مصر للطيران

كتب

أصدر وزير الطيران المدني حسام كمال، اليوم الخميس، قرارا بتكليف شريف فتحي رئيسا لمجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران خلفا للطيار سامح الحفني، اعتبارا من اليوم ولحين انعقاد الجمعية العامة لمصر للطيران.

وتقدم الحفني باستقالته في وقت سابق اليوم. وقال، في تصريح لأصوات مصرية، إنه يعتذر عن الاستمرار في مهمته التي نجح خلالها في خفض نسبة الخسائر المالية للشركة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، كلف وزير الطيران، الرئيس الجديد للقابضة لمصر الطيران، بتنمية شبكة خطوط مصر للطيران وإعادتها للربحية وتطوير أسطول الشركة وتحسين الخدمات المقدمة لعملائها حول العالم وتطوير أساليب البيع والتسويق الإلكترونية.

وشريف فتحي من مواليد 18 أبريل عام 1963. عمل في مجال الطيران المدني لأكثر من 27 عاما وتقلد العديد من المناصب في العديد من دول العالم، منها المدير الإقليمي للخطوط الملكية الهولندية وخطوط "نورث وست" الجوية الأمريكية، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 كما تقلد منصب مستشار لرئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ومدير عام إدارة تعظيم العائد والمنظمات الدولية بمصر للطيران، ورئيس مجلس إدارة شركة "إير كايرو" والمدير التنفيذي لشركة العربية للطيران.

موضوعات متعلقة:

رئيس "مصر للطيران" يستقيل من منصبه

تعليقات الفيسبوك