مدير أمن الجيزة: كاميرات رقمية بالميادين والشوارع الرئيسية لتحديد هوية الخارجين على القانون

السبت 23-03-2013 PM 12:33
مدير أمن الجيزة: كاميرات رقمية بالميادين والشوارع الرئيسية لتحديد هوية الخارجين على القانون

أفلراد من الشرطة يؤمنون مبنى مجلس الشورى بالقاهرة - رويترز.

كتب

أكد اللواء عبد الموجود لطفي مدير أمن الجيزة أنه سيتم تركيب كاميرات رقمية فائقة الحساسية بالميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظة لتحديد هوية الخارجين على القانون، ومثيري الشغب الذين يحاولون التعدي على المنشآت الهامة والحيوية والممتلكات الخاصة بالمواطنين.

وشدد لطفي على أن دور الشرطة يقتصر فقط على الحفاظ على أمن وسلامة المواطن وتطبيق سيف القانون على الجميع بعيدا عن الانتماءات السياسية والدينية من أجل بناء دولة القانون التى قامت من أجلها ثورة 25 يناير.

وقال لطفي، في مقابلة أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن جهاز الشرطة يقف على مسافة واحدة من كافة التيارات السياسية باعتباره جهازا وطنيا ملكا للشعب وليس له أى دور في الحياة السياسية.

وكشف عن آلية جديدة لضبط السيارات المسروقة، مشيرا الى أنه تم تزويد أجهزة الأمن بالمديرية بسيارات حديثة مزودة بأجهزة حاسب آلى مرتبطة بقاعدة بيانات قطاع مصلحة الأمن العام للكشف عن اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات أثناء سيرها بالطريق العام ومعرفة اذا ما كانت مسروقة من عدمه.

وأوضح أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تزويد المديرية بالعديد من تلك السيارات للحد من ظاهرة سرقة السيارات وإعادتها إلى مالكيها، حيث ستتمكن تلك الآلية من تحديد السيارات المسروقة فى دقائق معدودة.

ونفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة أى تواجد لما يسمى بـ"اللجان الشعبية" داخل المحافظة، مؤكدا أن دور المواطنين فى الحفاظ على الأمن يقتصر فقط على الابلاغ عن أى معلومات حول كل ما يخل بالأمن الى أجهزة الشرطة، أما الإجراءات التنفيذية فهى حق أصيل وحصري لرجل الشرطة، مشددا على أنه سيتم مواجهة تلك اللجان إن وجدت بكل حسم وحزم ووفقا للقانون.

تعليقات الفيسبوك