السيسي خلال لقائه مع عباس: لا بد من إقامة دولة فلسطينية مستقلة وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه

الأحد 07-09-2014 PM 04:27
السيسي خلال لقائه مع عباس: لا بد من إقامة دولة فلسطينية مستقلة وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس 7 سبتمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إن "القضية الفلسطينية ستظل محتفظة بمكانتها التقليدية في السياسة الخارجية المصرية".

وأضاف بدوي أن السيسي شدد -خلال لقائه اليوم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على "أهمية العمل بشتى السبل لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأوضح بدوي أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تناول في لقائه اليوم مع الرئيس الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة للاستيلاء على 4000 دونم من أراضي الضفة الغربية، مؤكدا أن هذه الإجراءات ليست في صالح السلام ومن شأنها تعقيد أي فرص لاستئناف المسيرة التفاوضية مع الجانب الإسرائيلي.

كان السيسي اسقبل اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، ورياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين، ومحمد التهامي رئيس جهاز المخابرات العامة، وصائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باِسم الرئاسة الفلسطينية، ومجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني، والسفير جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالقاهرة.

تعليقات الفيسبوك