المخابرات الحربية بمطروح تنهي أزمة الشاحنات المصرية المحتجزة بليبيا

الخميس 19-06-2014 PM 07:53
المخابرات الحربية بمطروح تنهي أزمة الشاحنات المصرية المحتجزة بليبيا

معبر السلوم على الحدود المصرية الليبية - رويترز

كتب

أعلن قائد مكتب المخابرات الحربية والاستطلاع بمحافظة مطروح اليوم إنهاء أزمة أكثر من 50 شاحنة مصرية كانت محتجزة بمنطقة البريقة الليبية على الطريق الدولي غربي مدينة بنغازي.

وأضاف قائد مكتب المخابرات، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "جهود أعضاء مكتب المخابرات الحربية والاستطلاع نجحت في إنهاء الأزمة وإطلاق سراح الشاحنات المصرية التي كانت محتجزة بالبريقة منذ مساء أول من أمس على يد عناصر ليبية مسلحة، للضغط على الحكومة المصرية لإخلاء سبيل أحد السجناء الليبيين المتهم في عملية تهريب عبر الحدود بين البلدين وصدر بشأنه حكم قضائي بالسجن المؤبد".

كان عمدة قبائل السلوم طربان بوزريبة قال، في تصريح لأصوات مصرية في وقت سابق اليوم، إنه قام بالاتصال بالخاطفين وطلب منهم الإفراج عن السائقين المصريين وشاحناتهم ووعدهم بتقديم التماس لهم والسعي معهم بشكل قانوني للإفراج عن المسجون الليبي محمد سلامة المغربي الذي يعد سبب اندلاع الأزمة.

ويقضي المغربي عقوبة الحبس ٢٥ عاما للدخول إلى الأراضي المصرية بطريقة غير شرعية وحمل أسلحة دون تصريح بذلك.

وكان مسلحون ليبيون قاموا، في أكتوبر الماضي، بتوقيف سائقي 77 شاحنة أثناء عودتهم من عدة مدن ليبية بمنطقة أجدابيا على الطريق الدولي، للضغط على الحكومة المصرية من أجل الإفراج عن 18 ليبيا في السجون المصرية.

وتعرض مصريون في ليبيا لحالات خطف وقتل في الشهور الماضية بسبب حالة من الانفلات الأمني هناك.

وحذرت وزارة الخارجية المصرية عدة مرات المواطنين المصريين بعدم السفر إلى ليبيا إلا في حالات الضرورة القصوى فقط، كما طالبت المصريين الموجودين في ليبيا "بتوخي أقصى درجات الحرص والحذر".

تعليقات الفيسبوك