القلعة تعرض مشروع "المصرية للتكرير" باستثمارات 3.7 مليار دولار خلال المؤتمر الاقتصادي

الجمعة 13-03-2015 AM 10:53
القلعة تعرض مشروع

منصة بترولية في مصر- رويترز

كتب

أعلنت شركة القلعة للاستشارت المالية أنها ستطرح مشروع الشركة المصرية للتكرير، الذي ستصل استثماراته إلى نحو 3.7 مليار دولار خلال المؤتمر الاقتصادي في إطار استراتيجية الحكومة المصرية لعرض المشروعات القومية الضخمة خلال المؤتمر.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم المؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل"، لدعم وتعزيز الاقتصاد المصري، بمشاركة أكثر من 80 دولة و25 رئيسا و23 منظمة إقليمية ودولية، إلى جانب الشركات العالمية الكبرى، بالإضافة إلى مشاركة المنتدى الاقتصادي العالمي "منتدى دافوس". 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن رئيس مجلس إدارة شركة القلعة أحمد هيكل، اليوم الجمعة، قوله إن مشروع المصرية للتكرير يعكس استراتيجية استثمارات القلعة في المشروعات الوطنية العملاقة بمجالات الصناعة والبنية الأساسية.

وأضاف أنه تم استكمال تمويل المشروع، وسيتم تنفيذه بنسبة 50% وفقا للإطار الزمني المستهدف لبدء النشاط الإنتاجي في عام 2017.

والشركة المصرية للتكرير هي أحدث وأكبر مشروع للقطاع الخاص في مصر الآن وتنفذه القلعة بالمشاركة مع الهيئة العامة للبترول لإنتاج 4.2 مليون طن سنويا من المواد البترولية وسيتم افتتاح المشروع في عام 2017.

وأوضح هيكل أن الشركة المصرية للتكرير ستساهم في تعزيز مستقبل المنظومة الاقتصادية مع تقليص واردات السولار في السوق المحلي بأكثر من نصف المعدلات الحالية، وكذلك خفض ثلث الانبعاثات الكبريتية في مصر.

وأكد أن الشركة عازمة على تسريع وتيرة تنفيذ المشروع خلال الأشهر المقبلة في ضوء الحصول على جميع التراخيص الإنشائية ووصول آلاف الأطنان من المعدات والمكونات الرئيسية إلى مصر.

وبعد أربع سنوات من الاضطرابات السياسية تراهن مصر على مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي لإنعاش اقتصادها آملة بأن يحسن صورتها ويجتذب مليارات الدولارات.

تعليقات الفيسبوك