القوات المسلحة: القبض على 13 شخصا في سيناء بينهم 3 متسللين من غزة

الأربعاء 12-02-2014 PM 07:02
القوات المسلحة: القبض على 13 شخصا في سيناء بينهم 3 متسللين من غزة

المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي - صورة من القوات المسلحة

كتب

قال المتحدث باسم القوات المسلحة إن الجيش والشرطة ألقيا القبض صباح اليوم الأربعاء على 13 شخصا بينهم ثلاثة متسللين من قطاع غزة عبر الأنفاق، في حملة مداهمات بقرى الطويل بالعريش والجندى المجهول برفح ومنطقة بئر العبد بشمال سيناء.

وأضاف أن من بين المقبوض عليهم خمسة متشددين موالين لجماعة الإخوان المسلمين التي وصفها بالإرهابية.

وتشن القوات المسلحة والشرطة حملة واسعة في شمال سيناء ضد متشددين مؤيدين للرئيس السابق محمد مرسي منذ عزله في 3 يوليو الماضي كما تم تدمير عشرات الأنفاق التي استخدمت للتهريب بين سيناء وقطاع غزة.

وأضاف البيان أنه تم تدمير ثماني فتحات لأنفاق تهريب الأفراد والبضائع ونسف ستة منازل مستخدمة كفتحات خروج للأنفاق بمنطقة الجندي المجهول .

واشار إلى أنه تم حرق دراجة بخارية وثلاث سيارات بدون أوراق أو لوحات معدنية "تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة".

وقرر مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، تكليف وزارة المالية بمنع استيراد الدراجات البخارية كاملة الصنع والتوك توك لمدة عام، بالإضافة إلى منع استيراد المكونات الانتاجية لمدة ثلاثة أشهر للدراسة.

واستخدمت الدراجات البخارية في عدة حوادث إطلاق نار استهدفت رجال الشرطة والجيش منذ عزل مرسي، وأدت الهجمات لمقتل ما يزيد عن 250 منهم.

تعليقات الفيسبوك