المصريين الأحرار يحذر من "الهجمة المنظمة" ضد حرية الصحافة والإعلام

الجمعة 10-08-2012 PM 02:17
المصريين الأحرار يحذر من

شعار حزب المصريين الأحرار

كتب

ندد حزب المصريين الأحرار بما سماه "عودة سياسة إرهاب" الفضائيات والصحف وتهديدها بالإغلاق بدعاوى الإساءة لتيار معين أو المساس بقدسية وهيبة الرموز والشخصيات، وأعرب عن تضامنه مع جموع الصحفيين والإعلاميين الرافضين لسياسات الهيمنة الرامية إلي "أخونة الإعلام المصري".

وقال الحزب في بيان، نشر عل صفحته الرسمية على فيسبوك، إن محاولات الهيمنة على الإعلام تجرى فى ذات الوقت الذي تتم فيه إعادة ترتيب الأوراق وتهيئة الساحة للانتخابات البرلمانية والمحلية القادمة "وهو يؤكد تصميم فصيل سياسي بعينه على المضي قدماً في سياسة الاستحواذ والسيطرة على مفاصل الدولة ومنابر التأثير في الرأي العام".

وأدان الحزب عمليات الترويع التى يتعرض لها الصحفيين والاعتداءات التى تمارس عليهم وعلى ممتلكاتهم بهدف تخويفهم وإسكاتهم.

كان قرار صدر أمس بإيقاف بث قناة الفراعين التي يملكها ويديرها الإعلامي توفيق عكاشة لمدة شهر كما حطم متظاهرون قيل إنهم من جماعة الإخوان المسلمين أمام مدينة الإنتاج الإعلامى أمس سيارة الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع أثناء دخوله إلى المدينة.

وامتنع عدد من كتاب أبرز الصحف المستقلة أمس عن كتابة مقالاتهم احتجاجا على ما اعتبروه محاولة من جماعة الإخوان المسلمين السيطرة على مؤسسات الصحف القومية المملوكة للشعب على حد قولهم بعد صدور قرار مجلس الشورى باختيار رؤساء تحرير الصحف القومية.

تعليقات الفيسبوك