وقفة احتجاجية غدا أمام وزارة التربية والتعليم لرفض العنف بالمدارس

الثلاثاء 23-04-2013 PM 12:38
وقفة احتجاجية غدا أمام وزارة التربية والتعليم لرفض العنف بالمدارس

طلاب مصريون أمام إحدى مدارس الجيزة - رويترز.

كتب

دعت حملة "انتهاكات المدارس المصرية" إلى وقفة احتجاجية وسلسلة بشرية غدا الأربعاء أمام وزارة التربية والتعليم لرفض وقائع العنف ضد الطالبات بالمدارس.

وطالبت الحملة بإقالة وزير التربية والتعليم، موضحة "في عهده حدثت انتهاكات عدة ضد الطالبات من وقائع قص الشعر أو الإجبار على الحجاب أو منع طالبة من التكريم بسبب سفورها وكذلك العنف البدني والنفسي، كما طالبت بتشكيل لجنة وزارية للتفتيش على المدارس وإحالة الأشخاص المتهمين بممارسة العنف إلى السلطة التنفيذية وليس للإدارة التعليمية التي تتبعها المدرسة فقط.

ودشنت حملة "وقف انتهاكات المدارس المصرية" أمس لرصد ومواجهة وقائع العنف ضد الطالبات بالمراحل التعليمية المختلفة والتنبيه بخطورة تنامي وقائع العنف بالمدارس ضد الطالبات، وتضم 12 منظمة منها مؤسسة المرأة الجديدة، وجمعية نظرة للدراسات النسوية، ومبادرة "شفت تحرش"، و"فؤادة واتش".

وقالت المنظمات النسوية المشاركة في الحملة "بعد رصد ارتفاع نسبة حالات العنف النفسي والبدني تجاه الطلاب داخل المدارس المصرية وبخاصة الطالبات علينا أن نعمل من أجل فضح تلك التجاوزات".

ودعت الحملة أهالي الطالبات والمجتمع المدني وكل المعنيين بحاضر ومستقبل التعليم بالانضمام للحملة، وطالبت أسر الطلاب بسرعة الإبلاغ عن حالات الانتهاك والعنف داخل المدارس.

وأشارت إلى أهمية دور الإعلام رفع الغطاء عن وقائع العنف المسكوت عنها داخل المدارس.

تعليقات الفيسبوك