السيسي يطالب بإخضاع مشروعات توليد الكهرباء من الفحم لدراسات بيئية دقيقة

الثلاثاء 12-01-2016 PM 06:39
السيسي يطالب بإخضاع مشروعات توليد الكهرباء من الفحم لدراسات بيئية دقيقة

طائرة مروحية تبرد خطا لنقل الكهرباء بمصر -صورة أرشيفية من رويترز

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الكهرباء، خلال اجتماعه به اليوم الثلاثاء، بإخضاع جميع مشروعات توليد الكهرباء من الفحم لدراسات بيئية دقيقة، داعيا إلى تنفيذها طبقاً لأحدث وأدق المعايير الدولية، وبالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، حفاظاً على صحة المواطنين وسلامة البيئة وحمايتها من التلوث.

وقال علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية -في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية- إن الرئيس أشاد بمعدلات تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء، والتي آتت ثمارها المرجوة خلال صيف عام 2015 الذي شهد انتظاماً للتيار الكهربائي على الرغم من زيادة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة.

ووجَّه الرئيس بمواصلة العمل بذات الوتيرة لضمان جودة معدلات الأداء والتنفيذ خلال الصيف المقبل، مشيداً بالتعاون الذي تبديه الشركات المصرية والدولية العاملة في مجال إنتاج الكهرباء في مصر.

واستعرض وزير الكهرباء محمد شاكر المرقبي خلال الاجتماع الجهود الجارية لاستكمال الخطوات النهائية للخطة العاجلة للوزارة من أجل توفير الطاقة الكهربائية، وملامح خطة الوزارة للعام القادم والتي تستهدف توفير الكهرباء للمواطنين وضمان انتظام التغذية الكهربائية خلال فصل الصيف القادم، مشيرا إلى استمرار أعمال الصيانة الدورية بكل محطات توليد الكهرباء، بما يضمن استمرارها في إنتاج الكهرباء بكفاءة عالية.

وذكر يوسف أن وزير الكهرباء أشار خلال الاجتماع إلى عدد من المشروعات التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الجانب الصيني، ومن بينها مشروع الضخ والتخزين بجبل عتاقة لإنشاء محطة مائية لتوليد الكهرباء بقدرة 2100 ميجاوات، ومشروعا محطتي إنتاج الكهرباء باستخدام الفحم بموقع الحمراوين، واللتين تبلغ قدرة إحداهما 1980 ميجاوات، والأخرى 2640 ميجاوات.

تعليقات الفيسبوك