وزير النقل الروسي: 270 مليون دولار خسائر تعليق الرحلات مع مصر وأوكرانيا

الإثنين 16-11-2015 PM 09:59
وزير النقل الروسي: 270 مليون دولار خسائر تعليق الرحلات مع مصر وأوكرانيا

طائرة روسية - صورة من رويترز

كتب

كشف وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، أن شركات الطيران الروسية قد تخسر ما بين 16 إلى 18 مليار روبل ،242 و273 مليون دولار، سنويا بسبب تعليق الرحلات مع مصر وأوكرانيا.

وأكد سوكولوف في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أوردتها وكالة أنباء " نوفوستي الروسية، ونقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن شركات الطيران الروسية تفي بالتزاماتها أمام السياح، فيما يتعلق بنقلهم من الأراضي المصرية.

وذكر أن عدد الركاب غير الكاف يتسبب في خسائر إضافية لشركات الطيران. وقال :" إن استبعاد مصر من قائمة البلدان التي تُنفذ الرحلات الدولية إليها قد يكبد شركات الطيران الروسية خسائر قدرها ما بين 8 و9 مليارات روبل ، ما يعادل 121 و136 مليون دولار".

وأضاف الوزير الروسي: "بنفس هذا الحجم تقريباً أو أقل بقليل، تقدر الخسائر جراء تعليق النقل الجوي مع أوكرانيا" ، موضحا أن هذا قد يعني أن قطاع الطيران الروسي لن يحصل على الإيرادات التي خطط لها أثناء تقدير حجم خدماته، بما فيها استئجار الطائرات وأخذ القروض من البنوك.

وأكد سوكولوف أن السلطات الروسية تعمل حاليا مع شركات الطيران على تحديد الإجراءات الضرورية لدعم القطاع، مشيرا إلى أن الحكومة ستسعى لإتمام هذا العمل بأسرع ما يمكن.

 ولم يستبعد سوكولوف إفلاس بعض شركات الطيران الروسية، مشددا على أن وزارته ستتابع باهتمام الحالة المالية لكافة شركات الطيران الروسية، موضحا أن 35 شركة للطيران تضمن نقل 90 % من الركاب، لافتا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات يتمكن من خلالها قطاع الطيران بأكمله من تفادي الخسائر.

كان 224 شخصا لقوا حتفهم أواخر شهر أكتوبر الماضي إثر تحطم طائرة روسية في سيناء عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتهم الجوية إلى شرم الشيخ.

تعليقات الفيسبوك