رئيس الوزراء يأمر ببدء أعمال إحلال وتجديد شبكات الكهرباء بماسبيرو

الخميس 29-10-2015 PM 03:11
رئيس الوزراء يأمر ببدء أعمال إحلال وتجديد شبكات الكهرباء بماسبيرو

مبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" على كورنيش النيل بالقاهرة - تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية.

كتب

أمر رئيس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم الخميس، بالبدء في تنفيذ أعمال إحلال وتجديد شبكات الجهد المتوسط والمنخفض ومولدات الطواريء بمبنى ماسبيرو لضمان انتظام سريان التغذية الكهربائية، بالتزامن مع أعمال الحماية المدنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، حسام القاويش، إن عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون سيقدم تقريراً نهائياً للعرض على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل لتحديد حجم الأعمال المطلوب تنفيذها في المبنى.

وأضاف القاويش، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن تقرير الذي سيعرض على مجلس الوزراء سيحدد جهة إسناد الأعمال وفق آلية مناسبة للأسعار، ليبدأ العمل بشكل فوري بناء على برنامج مكثف لإنهاء الأعمال بصفة عاجلة.

وعقد رئيس الوزراء اليوم اجتماعا مع قيادات ماسبيرو، بحضور وزير المالية هاني قدري وممثلي الوزارات والهيئات المعنية وأعضاء اللجنة الخاصة بمراجعة الحالة الفنية والهندسية بالمبنى لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي والبث التليفزيوني عن مبنى ماسبيرو.

وكان بث قنوات التلفزيون الرسمي توقف، في مايو الماضي، بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون. وعاد البث إلى طبيعته بعد ما يقرب من ساعة.

وعرض أعضاء اللجنة المشكلة بقرار سابق من مجلس الوزراء الخطوات المطلوب تنفيذها في قطاع تأمين عدم انقطاع الكهرباء بمبنى الاتحاد، حيث تضمنت خطة العمل إحلال وتجديد شبكات الجهد المتوسط والمنخفض ومولدات الطوارئ وأجهزة التغذية المستمرة (UPS).

كما اشتملت خطة العمل تحديد الجهة القائمة بكل من إجراءات طرح المستندات وأعمال الإشراف واستلام الأعمال، إلى جانب تحديد الجهة المسؤولة عن تحمل الأعباء المالية الخاصة بالأعمال الاستشارية والتنفيذية المطلوبة، والارتقاء بمستوى أعمال التشغيل والصيانة والإدارة.

تعليقات الفيسبوك