التربية والتعليم تمهل المدارس الخاصة والدولية غير المرخصة شهرين لتوفيق أوضاعها

السبت 19-04-2014 PM 05:40
التربية والتعليم تمهل المدارس الخاصة والدولية غير المرخصة شهرين لتوفيق أوضاعها

محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم - صورة من بوابة الاهرام.

كتب

حذر محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المدارس الخاصة والدولية التى لم تنته من إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة، باتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، إذا لم تنته من تلك الإجراءات فى خلال شهرين.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن تحذير الوزير يأتي  بعد ورود تقارير من مديريات التربية والتعليم بالقاهرة والإسكندرية والقليوبية، إلى الإدارة المركزية للتعليم الخاص والمجتمعي، بوجود عدد من المدارس الخاصة والدولية ينتظم بها الطلاب دون الانتهاء من إجراءات الترخيص.

ووجه الوزير بتشكيل لجان لمتابعة وحصر تلك المدارس، ومراجعة ما تم من إجراءات الترخيص تمهيدا لإعلان أسماء تلك المدارس واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وحدد القرار الوزاري رقم‏ 331‏ لسنة‏ 2006 ‏ضوابط تنظيم العمل بالمدارس الدولية وإجراءات الترخيص لها، وطبقا للمادة الأولي من القرار يكون الترخيص بفتح مدرسة دولية بناء علي طلب يقدم للحصول علي الموافقة المبدئية لوزير التربية والتعليم من الممثل القانوني للمدرسة.

وطبقا للمادة الثانية‏، في حالة قبول الطلب يتعين علي الطالب تقديم أصل البروتوكول للعقد المبرم مع الجهة المانحة للشهادة معتمدا من الملحق الثقافي المصري بسفارة مصر في دولة الجهة المانحة للشهادة‏.‏ 

تعليقات الفيسبوك