مصادر أمنية: مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 بينهم مجند شرطة في حوادث متفرقة بشمال سيناء

الخميس 06-08-2015 PM 01:59
مصادر أمنية: مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 بينهم مجند شرطة في حوادث متفرقة بشمال سيناء

دبابات الجيش المصري في سيناء أغسطس - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

أُصيب، اليوم الخميس، مجند شرطة إثر استهداف مسلحين له أثناء خدمته، كما قتل ثلاثة مواطنون وأصيب 10 آخرين في حواث متفرقة بشمال سيناء.

وقال مصدر أمني في الشرطة بشمال سيناء، في تصريح لأصوات مصرية، إن مجندا بقسم شرطة الشيخ زويد تعرض لإطلاق نار من سلاح قناصة مزود بكاتم صوت أثناء تواجده بمحل خدمته على أحد أبراج الحراسة بقسم الشرطة.

وأضاف المصدر أن الطلق الناري أصاب برج الحراسة ما أدى إلى ارتداد شظايا الطلق النار في رأس وصدر المجند، وتم نقله إلى المستشفى العسكري بالعريش.

وفي حادث آخر، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 8 آخرين إثر سقوط قذائف مجهولة على منازل مواطنين بالخطأ برفح والشيخ زويد.

وقالت مصادر أمنية، لأصوات مصرية، إن قذيفة مجهولة سقطت على منزل بالشيخ زويد، ما أسفر عن مقتل شخصين نتيجة إصابات بالرأس والصدر والبطن، كما أصيب 8 آخرون من نفس العائلة.

وأضافت المصادر أن أحد المشايخ في سيناء من قبيلة السواركة قتل اليوم الخميس إثر سقوط قذيفة صاروخية مجهولة المصدر على منزله بقرية المهدية بمدينة رفح.

وأشارت إلى أن مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق النار على مواطنين في قرية جوز غانم جنوب رفح، ما أسفر عن إصابة سيدة وطفلة بطلقات نارية في الصدر والفخذ.

وقالت مصادر عسكرية في شمال سيناء إن 3 من عناصر جماعة "أنصار بيت المقدس" قتلوا، اليوم، إثر استهداف طائرات الأباتشي لسيارة بالقرب من إحدى المزارع برفح.

وأضافت المصادر، في تصريح لأصوات مصرية، أن "مروحيات الأباتشي قصفت سيارة رصدت تحركها داخل مزرعة برفح، ما أسفر عن مقتل 3 مسلحين علي الأقل".

تصاعدت حدة أعمال العنف واستهداف قوات الأمن في شمال سيناء وبعض المحافظات من قبل متشددين، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

تعليقات الفيسبوك