خالد يوسف: أخوض انتخابات البرلمان مستقلا ولا توجد أحزاب بمصر إلا الوطني بسطوته المالية والعائلية

الأربعاء 31-12-2014 PM 07:49
خالد يوسف: أخوض انتخابات البرلمان مستقلا ولا توجد أحزاب بمصر إلا الوطني بسطوته المالية والعائلية

المخرج السينمائي خالد يوسف أثناء مقابلة مع تلفزيون رويترز- سبتمبر 2012

كتب

أعلن المخرج خالد يوسف أنه سيخوض انتخابات مجلس النواب المقبل مستقلا، مؤكدا أنه لا توجد أحزاب في مصر باستثناء الحزب الوطني بسطوته المالية والعائلية، على حد تعبيره.

وأوضح يوسف، فى تصريح صحفي بمطار القاهرة قبيل مغادرته مساء اليوم الأربعاء متوجها إلى باريس، أن الوطنى مازال متواجدا بقوة فى الشارع المصري، مستخدما سطوته المالية والعائلية وسط اختفاء الأحزاب التى تكونت بعد ثورتي يناير و30 يونيو ما يمثل خطورة على طبيعة البرلمان المقبل.

وأضاف أن "الوطني مازال موجودا فى الساحة وأعتبره منافسي الوحيد فى دائرتي الانتخابية حيث مازال يستخدم سطوة وسلاح المال والتربيطات العائلية والعشائرية، ما يحتم تكاتف كل الكتل السياسية الجديدة لمواجهة المخاطر التى تهدد طبيعة البرلمان الجديد".

وشدد يوسف على أن الأحزاب التى تشكلت فى مصر بعد ثورتي يناير و30 يونيو لا وجود لها فى الشارع المصري، وقال "هذا ماشعرت به من خلال جولاتي فى دائرتي بمدينة كفرشكر بالقليوبية".

وقال يوسف، الذى شارك فى لجنة الخمسين لوضع الدستور، يجب على التكتلات السياسية الحالية الاندماج وتشيكل قوائم موحدة لتستطيع تحقيق الغلبة خلال الانتخابات المقبلة وعلى تكتلات "عبدالجليل مصطفى" و"عمرو موسى" و"الوفد" الاندماج والتعاون، إضافة لدعم بعض الشباب الثوري، فى القوائم المستقلة والفردية من أجل منحهم الفرصة لدخول البرلمان.

ودعا يوسف إلى إعطاء الفرصة للشباب لتمثيل الشعب بدلا من الوجوه القديمة والمكررة ليكون البرلمان خير ممثل للشباب وللثورة.

تعليقات الفيسبوك