"الصحفيين" تعلن انضمامها لصحفيي الجزيرة لاستخدام حقهم القانوني في نقض الأحكام

الإثنين 23-06-2014 PM 08:44

محاكمة 20 صحفيا بقناة الجزيرة 15 مايو 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أعلن مجلس نقابة الصحفيين، اليوم، تضامنه مع صحفيي قناة الجزيرة الصادر ضدهم أحكام في قضية "خلية الماريوت".

كانت محكمة قضت بالسجن المشدد سبع سنوات على ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة، بعد أن أدينوا بارتكاب جرائم التحريض ضد مصر وبث أخبار كاذبة ومساعدة منظمة إرهابية، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية الماريوت"، كما قضت بالسجن المشدد عشر سنوات على 11 متهما غيابيا في نفس القضية.

وأكد مجلس النقابة، في بيان أصدره اليوم، أنه سينضم إلى الصفيين المحكوم عليهم لاستخدام حقهم القانوني فى الطعن بالنقض على هذه الأحكام، لافتا إلى أن كل المبادئ والأحكام التى أرستها محكمة النقض تنحاز وتؤكد على حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

وقال مجلس النقابة إن الدستور يؤكد على استقلال الصحافة والإعلام، ويضمن حماية الصحفيين والإعلاميين أثناء قيامهم بمهام عملهم.

وقالت منظمة العفو الدولية، في بيان لها اليوم نشر على موقعها، إن إدانة صحفيي قناة الجزيرة اليوم هو هجوم عنيف على حرية الصحافة، معتبرة أن الأحكام الصادرة اليوم "تثبت أن القضاء المصري إما أنه غير راغب أو غير قادر على إجراء محاكمة نزيهة وعادلة عندما يتعلق الأمر بمؤيدي الرئيس الأسبق محمد مرسي".

وشدد المجلس، في ذات الوقت، على احترامه لمبدأ عدم التعليق على أحكام القضاء، مشيرا إلى أن الحكم ليس باتًا، وإلى انضمامه إلى الزملاء.

تعليقات الفيسبوك