الداخلية: القبض على 31 من "مثيري الشغب والإرهابيين" في اشتباكات مدينة الإنتاج ولن نسمح بالأعمال الإجرامية

الجمعة 02-08-2013 PM 10:40
الداخلية: القبض على 31 من

صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

كتب

قالت وزارة الداخلية إن قوات الأمن المكلفة بحماية مدينة الإنتاج الإعلامي، ألقت القبض مساء اليوم على 31 متهما من "مثيري الشغب والعناصر الإرهابية" في الاشتباكات التي شهدها محيط مدينة الإنتاج اليوم.

وأضافت الداخلية، في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك، أن "مجموعات من مُثيري الشغب والعناصر الإرهابية من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين عاودت التجمع فى محيط مدينة الإنتاج الإعلامى فى محاولة لإقتحامها".

وكانت الاشتباكات تجددت في محيط مدينة الانتاج الإعلامي بين مؤيدي الرئيس السابق وقوات الأمن وذلك بعد أن ساد الهدوء الحذر محيط المدينة في أعقاب انطلاق مدفع الافطار.

وأشار البيان إلى أن القوات المعنية بتأمين المدينة تصدت لهم، إلا أنهم قاموا بالتعدى على القوات بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش وإلقاء الطوب والحجارة وإضرام النيران فى الأكشاك الخارجية وإعتلاء بعض الأسوار الخارجية للمدينة، مضيفا أن لاعتداءات أسفرت عن إصابة مجند بطلق ناري.

وكان مصدر أمني قال إن الاشتباكات أسفرت عن إصابة مجندين بالخرطوش.

وقالت الداخلة إنه قوات الأمن تمكنت حتى الآن من إلقاء القبض على 31 متهما، وصادرت سيارتين عليهما مكبرات صوت، مضيفة أن قوات الشرطة مازالت تتعامل مع تلك العناصر لتفريقها وملاحقتها.

وحذرت الداخلية من مغبة تلك التصرفات التى تضع كل من يتم ضبطه فيها تحت طائلة القانون، مؤكدة إنها لن تسمح لتلك العناصر بتحقيق أهدافها الإجرامية أو الإعتصام بمحيط المدينة.

وحاول أنصار الرئيس السابق محمد مرسي في وقت سابق اليوم اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر، وردت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وأعلنوا عزمهم الاعتصام أمام المدينة.

وأشار البيان إلى أن إستخدام الأسلحة النارية فى المظاهرات والفاعليات السياسية يخرج بها عن سلميتها مما يستوجب مواجهتها وفقاً للضوابط التى أتاحها القانون فى هذا الشأن.

تعليقات الفيسبوك