الإسكان: موقع الكتروني للمصريين بالخارج لحجز أراضي "بيت الوطن" فبراير المقبل

الثلاثاء 20-01-2015 PM 05:58
الإسكان: موقع الكتروني للمصريين بالخارج لحجز أراضي

عمارة تحت الإنشاء في القاهرة - صورة من رويترز

كتب

اتفقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع وزارة الاتصالات، على إطلاق موقع الكتروني خاص بالمرحلة الثانية لمشروع بيت الوطن، بداية الشهر المقبل، وسيتم من خلاله طرح 3183 قطعة أرض للمصريين بالخارج، بالدولار، مع منع الحجز أو تحويل مقدمات الحجز من داخل مصر.

وقال المهندس كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن فى تصريحاته اليوم الثلاثاء، إنه سيتم طرح أراضى المرحلة الثانية، بشروط المرحلة الأولى، وهى سداد 25% كمقدم حجز، والباقى على خمسة سنوات، بواقع 25 % سنويا، وسيتم اختيار القطع عن طريق الموقع الالكتروني، وحجزها، باسم المتقدم، بحيث لا يتم حجزها من أكثر من شخص.

وأشار فهمي إلى أنه يمكن للشخص الواحد التقدم لحجز أكثر من قطعة، على اعتبار أنها ليست مدعمة، والحجز بالدولار وليس بالجنيه المصري، لافتا إلى أن العائد المتوقع من هذه الأراضي يصل إلى مليار و166 مليون دولار، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشدد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، على أنه لا يحق لأى فرد داخل مصر الحجز فى المشروع، فضلا عن عدم السماح بتحويل قيمة الأرض من البنوك المصرية أو الأجنبية العاملة فى مصر، حتى ولو كان الحساب بالدولار، حيث يجب التحويل من خارج مصر.

وأوضح المهندس كمال فهمي، أن المدن التى سيتم طرح الأراضي فيها هي القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة، مؤكدا أن هيئة المجتمعات العمرانية، قامت بتثبيت سعر الأراضى فى المرحلة الثانية، حيث لم يزد سعر أى مدينة عن المرحلة الأولى، لدعم أبناء مصر المغتربين.

تعليقات الفيسبوك