العريان: لجنة إعداد الدستور يجب أن تمثل جميع أطياف الشعب

الجمعة 30-12-2011 PM 06:50
العريان: لجنة إعداد الدستور يجب أن تمثل جميع أطياف الشعب

نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان - صورة محمد عبد الغني من رويترز.

كتب

أكد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أن لجنة الدستور يجب أن تمثل من جميع أطياف الشعب. 

وقال العريان، إن مصر ليست الأحزاب فقط وأنما هى الشعب باكمله بمسلميه ومسيحييه مشددا على ضرورة تكاتف وتعاون الجميع حتى نمر سريعا من عنق الزجاجة، مؤكدا أن حزب "الحرية والعدالة" لن ينفرد بقرار أو تصريف وإنما هو الرأى والمشورة. 

تصريحات العريان جاءت خلال المؤتمر الجماهيرى الذي عقده الحزب بمحافظة المنيا لتدعيم مرشحى قائمة الحزب لشمال المنيا بحضور الدكتور محمد سعد الكتاتنى أمين الحزب ومرشحي الدائرة والمئات من المواطنين.

وتابع العريان قائلا إن "الخلاف علي المبادئ الدستورية خلافا مصطنعا ومعظم النصوص محل اتفاق بين الجميع حتى النظام القادم ...هناك اتفاق أن ننتقل إلي النظام المختلط بشرط ان يخضع كل شئ في الدوله لرقابة البرلمان ويتم بعدها مناقشة وضع المؤسسات الحساسه مثل المجلس العسكري". 

وفيما يتعلق بالعلاقات الخارجية والمعاهدات، أمد العريان أن "مصر الدولة هى صاحبة العلاقات الخارجية وليس الحزب "وعليها التزامات تحددها مؤسسات الدولة، لافتا إلى أن علاقات مصر بالخارج ستكون مرهونة بقوة مصر فى الداخل بوحدة الصف وعدم إثارة الفتن الطائفية والنزاعات الداخلية والإقبال على العمل وبناء مصر القوية.

وحذر العريان، من أن أعداء الثورة ورؤوس وبقايا النظام السابق يعبثون بأمن الوطن ومقدراته ويقاومون كل الجهود من أجل بناء وطن خالى من الفساد، مشيرا إلى أنهم حاولوا إشاعة الفوضى والخوف والاضطراب فى صفوف المصريين وراهنوا على خوف الشعب ولكن الشعب لقنهم درسا بعد الآخر. 



تعليقات الفيسبوك