محافظة الجيزة تلزم مستودعات البوتاجاز بالتوصيل للمنازل.. وعقوبات رادعة على المخالفين

السبت 23-11-2013 PM 12:13
محافظة الجيزة تلزم مستودعات البوتاجاز بالتوصيل للمنازل.. وعقوبات رادعة على المخالفين

سيدة مصرية تحمل أنبوبا لغاز البوتاجاز- رويترز

كتب

ألزمت محافظة الجيزة جميع مستودعات البوتاجاز ومراكز القطاع العام والخاص وشباب الخريجين، بتلبية طلبات المواطنين الراغبين في توصيل إسطوانات البوتاجاز إلى محل إقامتهم مقابل الحصول على مقابل لخدمة التوصيل للمنزل إضافة إلى سعر الإسطوانة الرسمي.

وحدد قرار محافظ الجيزة علي عبد الرحمن، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، مقابل التوصيل بسعر يتراوح ما بين 2 إلى 5 جنيهات طبقا للمسافات بحيث تكون 2 جنيه حتى 2 كم، و3 جنيهات حتى 5 كم و4 جنيهات حتى 8 كم، و5 جنيهات أطول من 8 كم، أما بالنسبة للإسطوانات التجارية فتحدد لها من 5 إلى 10 جنيهات طبقا للمسافات نظير خدمة التوصيل.

وتضمن قرار المحافظ عددا من الضوابط منها الإعلان بخط واضح على واجهة المستودع عن اسم صاحب المستودع، وأسماء الموزعين المعتمدين لديه، وأرقام التليفونات المحددة لتلقي طلبات خدمة التوصيل.

وألزم القرار كل مستودع بإمساك سجل معتمد من مديرية التموين لتنظيم وتسجيل طلبات المواطنين وتسليم فاتورة للمستهلك عليها بيانات المستودع وتاريخ التسليم.

وقرر محافظ الجيزة توقيع عقوبات على المخالفين تتضمن الحرمان من 25% من الحصة لمدة 3 شهور فى حالة عدم تنفيذ الطلب خلال 48 ساعة، و50% من الحصة لمدة 3 شهور في حالة التلاعب بالأسعار المقررة والحرمان من الحصة كاملة لمدة شهر في حالة عدم الإمساك بالسجلات أو مخالفة بنود القرار، وإسناد الحصة إلى أقرب مستودع أو شركة توزيع في نطاق المحافظة.

تعليقات الفيسبوك