محكمة تقضي ببراءة حازم أبو إسماعيل من تهمة سب جهاز الشرطة‎

الأربعاء 06-05-2015 PM 05:22
محكمة تقضي ببراءة حازم أبو إسماعيل من تهمة سب جهاز الشرطة‎

المرشح السلفي المحتمل للرئاسة حازم صلاح أبو إسماعيل في تصريحات عقب الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشعب بالجيزة. صورة لعمرو دلش من رويترز.

كتب

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، بقبول معارضة القيادي السلفي حازم أبو إسماعيل على حكم حبسه عاما في قضية سب جهاز الشرطة.

وقضت المحكمة ببراءة أبو إسماعيل من التهمة المنسوبة إليه.

وكانت المحكمة قضت، مطلع شهر سبتمبر الماضي، غيابيا على أبو إسماعيل بالسجن سنة مع الشغل، لاتهامه بسب وقذف الشرطة، ولكنه اتخذ الإجراءات القانونية لإعادة المحاكمة حضوريا.

وتضمنت صحيفة الدعوى أن المتهم "أبو إسماعيل" هاجم في 30 ديسمبر 2012، جهاز الشرطة من خلال مقاطع على الإنترنت، ووصف الضباط بألفاظ يعاقب عليها القانون، وأطلق تصريحات بها عبارات مسيئة ضد وزير الداخلية آنذاك اللواء أحمد جمال الدين.

وأضافت أن "هناك مقطع فيديو قال فيه أبو إسماعيل نصًا: "أنا اللى ما قُلتوش قبل كده هقوله الآن.. أنا قلت لأحمد جمال الدين فى مكتبه أنت متواطئ مع مدير مصلحة الأمن العام، وإن الشرطة عايزة تتجلد كلها".

وأرفق مقدم الدعوى مقطع فيديو، يظهر فيه المتهم بصورة واضحة وهو يتعدى بالسباب على وزارة الداخلية، فضلاً عن ترديده لعبارات بها تهديد لرجال الشرطة واصفاً ما حدث بأنه إهانة علنية لموظفين عموميين.

وكانت محكمة النقض قضت، منتصف الشهر الماضي، برفض طعن أبو إسماعيل على حكم سجنه سبع سنوات، بتهمة "تزوير جنسية والدته" لخوض الانتخابات الرئاسية قبل الماضية، وأيدت الحكم.

تعليقات الفيسبوك