أحمد عماد: الصحة تنتهي من مسودة التأمين الصحي الشامل وترسله لمجلس الوزراء

الخميس 22-10-2015 PM 03:09
أحمد عماد: الصحة تنتهي من مسودة التأمين الصحي الشامل وترسله لمجلس الوزراء

التأمين الصحي - صورة من رويترز

كتب

إنشاء هيئة مستقلة يرأسها السيسي لمنح الترخيص للمنشآت المقدمة للخدمة التأمينية  

كتب: محمد جاد

قال أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن الوزارة انتهت من مسودة قانون التأمين الصحي الجديد وأرسلتها لمجلس الوزراء، موضحا أن القانون يشتمل على إنشاء هيئة مستقلة مسؤولة عن منح الترخيص للمنشآت التابعة لوزارة الصحة لتقديم الخدمات التأمينية وذلك بناء على مستوى الجودة.

وأشار عماد، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إلى أن دور هيئة التأمين الصحي في القانون الجديد "التأمين الصحي الشامل" سيقتصر على تمويل الخدمة الصحية من موارد النظام التأميني الذي يستهدف تغطية كافة المصريين.

وسيتم إنشاء هيئة جديدة مستقلة عن الوزارة تحت اسم "هيئة الرقابة الطبية والمراقبة المستدامة" يرأسها رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، ستراقب مستوى جودة المنشآت الصحية وتمنحها الترخيص بتقديم الخدمات التأمينية.

وقال عماد إن مسودة القانون الجديد تنص على أن النظام التأميني سيكون إلزاميا ويقوم على التكافل الاجتماعي، ويستهدف تغطية جميع المواطنين داخل مصر وستتحمل الدولة أعباء غير القادرين منهم، حيث ستقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتحديد الفئات غير القادرة.

وسيغطي النظام التأميني الجديد "كافة الأمراض وكافة الإصابات" كما قال الوزير، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيقه تدريجيا على مستوى المحافظات.

وأشار عماد إلى أن الحكومة بدأت في إعداد كروت تأمينية سيتم تخصيصها للمواطنين للتمتع بخدمات القانون الجديد بعد اعتماده، مضيفا أنه ستتم التغطية التأمينية في القانون الجديد تبعا للأسرة وليس الفرد.

تعليقات الفيسبوك