وزير: 3 ملايين دولار لتنفيذ مشروعين بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي

الإثنين 09-09-2013 PM 08:16
وزير: 3 ملايين دولار لتنفيذ مشروعين بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي

جانب من اجتماع وزير الصناعة والتجارة مع المدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي -صور من موقع الوزارة

كتب

أعلن وزير الصناعة والتجارة الداخلية اليوم الإثنين، الاتفاق مع بنك التنمية الأفريقي على إنشاء وتنفيذ مشروعين بتكلفة إجمالية 3 ملايين دولار.

ويخصص المشروع الأول لإنشاء مراكز تميز لنقل الخبرة والمعرفة للدول الأفريقية بتكلفة مليون دولار، كما يخصص المشروع الثاني لإدارة المخلفات الصناعية وتشجيع ريادة الأعمال المصرية بتكلفة 2 مليون دولار.

وقال منير فخري عبدالنور، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن هناك مشروعات أخرى سيتم تنفيذها بالتعاون مع الصندوق الأجتماعى للتنمية وبتمويل من بنك التنمية الإفريقي، ومنها تنفيذ أنشطة تنمية سلاسل القيمة لقطاعي المنتجات البستانية ومنتجات الألبان بتكلفة 75 ألف دولار، بهدف تطوير قطاع التصنيع الزراعي في 13 محافظة بمصر.

وتتركز معظم استثمارات بنك التنمية الأفريقي في مصر في مشروعات الطاقة وتنقية المياه والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الوزير، أن تشجيع إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة وضخ استثمارات مصرية وأجنبية جديدة، يساهم في النهوض بالقطاعات الصناعية المختلفة وتوفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وتكافح الحكومة المصرية لاستعادة نمو الاقتصاد الذي تباطئ مع هروب الاستثمارات الأجنبية بفعل الاضطرابات السياسية والانفلات الأمني المتواصلين منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بنظام حسني مبارك فبراير 2011.

تعليقات الفيسبوك