5 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب محليا بعد إقبال عالمي على بيعه

الثلاثاء 21-07-2015 PM 05:13
5 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب محليا بعد إقبال عالمي على بيعه

محل مشغولات ذهبية بحي خان الخليلي بالقاهرة - رويترز.

كتب

كتب: عبد القادر رمضان

تراجعت أسعار الذهب محلياً، اليوم الثلاثاء، بما يتراوح بين 4 و5 جنيهات للجرام إثر انخفاضه عالميا بعد الإقبال الكبير على بيعه.

وقال شريف السرجاني، رئيس رابطة تجار الذهب وصاحب محلات السرجاني للمجوهرات، لأصوات مصرية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 -الذي يتم القياس على أساسه- هبط إلى 260 جنيها، وأن السعر مرشح لمزيد من الهبوط إذا استمر تراجعه عالميا.

ولامس الذهب عالميا في تعاملات اليوم الثلاثاء أدنى مستوياته في خمس سنوات مع توقعات بمزيد من الخسائر في الأشهر المقبلة في أعقاب موجة بيع مكثفة بدأت أمس الاثنين، باع فيها المستثمرون المراهنون على هبوط الأسعار نحو 33 طنا من المعدن الأصفر في دقيقتين فقط.

واندلعت موجات البيع في أمريكا والصين، أكبر مستهلك للمعدن الأصفر في العالم، مع تنامي التوقعات لرفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وهو ما يوجه ضربة جديدة إلى وضع الذهب كملاذ استثماري آمن.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب اليوم الثلاثاء 48 دولارا إلى 1080 دولارا للأوقية (الأونصة) مسجلة أضعف مستوياتها منذ فبراير 2010، كما بلغ سعر الذهب في السوق الفورية 1106.05 دولار للأوقية في منتصف التعاملات، وسط توقعات بمواصلة الهبوط إلى ألف دولار للأوقية.

وقال السرجاني إن تأثير انخفاض الأسعار المحلية على الطلب محدود، حيث أن حركة المبيعات هادئة بعد أجازة عيد الفطر، "مبيعات الذهب تنتعش في مصر خلال المواسم والأعياد حيث تكثر حفلات الأفراح والخطوبة". 

تعليقات الفيسبوك