ماذا يفعل السيسي خلال الأيام التي تسبق حلفه اليمين الدستورية؟

الخميس 05-06-2014 PM 07:15
 ماذا يفعل السيسي خلال الأيام التي تسبق حلفه اليمين الدستورية؟

احتفالات بفوز السيسي بالرئاسة في ميدان التحرير الثلاثاء 3 يونيو-تصوير أسماء وجيه -رويترز

كتب

أيام قليلة تفصل بين إعلان النتيجة الرسمية لفوز وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي برئاسة مصر، وحلفه لليمين الدستورية المقرر صباح الأحد المقبل أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا، فكيف يستعد الرئيس المنتخب لبدء مهام منصبه رسميا؟.

 أجاب على السؤال مصدر مقرب من السيسي قائلا "السيسي منهمك في العمل كعادته، ولا مكان للراحة أو الاستكانة، بل انه يستعد لدخول القصر الرئاسى بمشروعات جاهزة يعلن عنها للشباب، فهو يعرف جيدا أنه يسابق الزمن ليعطى الأمل لنحو 25 مليون مصرى اختاروه رئيسا ورأوا المستقبل الآمن بين يديه".

كانت لجنة الانتخابات الرئاسية أعلنت اليوم الثلاثاء فوز المشير عبد الفتاح السيسي برئاسة مصر بعد حصوله على 23.780.104 صوت بنسة 96.91 % من الأصوات الصحيحة.

 وقال المصدر إن السيسى بدأ بالفعل خلال الأسبوع الجارى "زيارات ميدانية غير معلنة، يتفقد خلالها مشاريع الشباب من صوب زراعية، والتجهيز لبناء محطات طاقة شمسية لتوفير الطاقة اللازمة لتشغيل تلك المشروعات، وتفقد أيضا محطات تحلية المياه المستخدمة فى زراعة تلك الصوب الزراعية، بالإضافة إلى العربات المجهزة لنقل المحاصيل والمنتجات، وبيعها للمستهلك بواسطة الشباب أيضا".

 وقال إن السيسى يواصل لقاءاته لتحديد الفريق الرئاسى الذى سيعمل معه "ومن المعروف عن المشير السيسى أنه مدقق فى اختياراته ويفضل أن يختار أهل الكفاءة والثقة فى آن واحد....لذلك تجد أقرب الأشخاص له اللواء عباس كامل الذى شغل مدير مكتبه عندما كان وزيرا للدفاع والآن لا يفارقه وسط تواتر أنباء عن احتفاظه نفس المنصب الأقرب للرئيس".

 وأكد مصدر في رئاسة الجمهورية لأصوات مصرية أن قصر الاتحادية في مصر الجديدة سيظل المقر الرسمى للحكم، وأضاف أن تجديدات تجرى فى قصر القبة لأنه سيشهد حفل استقبال الزعماء والرؤساء والملوك المهنئين للسيسى، ورفض المصدر الإفصاح عن مقر إقامة أسرة الرئيس الجديد.

تعليقات الفيسبوك