بالفيديو - متظاهرو طلعت حرب يهتفون ضد السيسي والمحاكمات العسكرية وقانون التظاهر

الأربعاء 27-11-2013 PM 08:49
بالفيديو - متظاهرو طلعت حرب يهتفون ضد السيسي والمحاكمات العسكرية وقانون التظاهر

مظاهرة بميدان طلعت حرب للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر والإفراج عن المعتقلين، 27 نوفمبر 2013. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

نظم المئات من النشطاء السياسيين تظاهرة مساء اليوم في ميدان طلعت حرب من أجل المطالبة بإسقاط قانون التظاهر الصادر يوم الأحد الماضي.

ويطالب المشاركون فى المظاهرة بالإفراج عن معتقلي أمس فى أحداث مجلس الشورى, والتأكيد على ضرورة إلغاء المادة التي تجيز المحاكمات العسكرية في الدستور.

وقال شاهد من "أصوات مصرية" إن مسيرة تضم المئات توجهت من ميدان طلعت حرب إلى ميدان عبد المنعم رياض، ورفع المتظاهرون لافتات تندد بقانون التظاهر واعتقال النشطاء، كما رددوا هتافات ضد الفريق أول عبد الفتاح السيسي والمحاكمات العسكرية وسحل الفتيات.

وأضاف الشاهد أن اشتباكات بالأيدي حدثت بين المتظاهرين وعدد من الشباب المؤيد للجيش والفريق أول عبد الفتاح السيسي، وتبادل كل طرف رفع الأحذية في مواجهة الطرف الآخر، ما أدى إلى مسارعة بعض أصحاب المحال التجارية إلى إغلاق محالهم خوفا من تطور الاشتباكات.

كانت نيابة قصر النيل قد أصدرت قرارًا، برئاسة المستشار عمرو عوض, وكيل أول النيابة، بحبس 24 متهمًا في أحداث مجلس الشورى أربعة أيام على ذمة التحقيق، حيث وجهت للمتظاهرين مجموعة من التهم منها البلطجة والتعدي على موظفين عمومين أثناء تأدية عملهم، وحيازة سلاح أبيض وسرقة أجهزة لاسلكي, والتجمهر والتظاهر بدون إذن مسبق من الداخلية، حسب قانون التظاهر الجديد.

وشهدت الحركة المرورية فى ميدان طلعت حرب، ارتباكا جراء بدء توافد المتظاهرين على الميدان، حيث اضطر قائدو المركبات إلى سلك طرق عكسية بديلة للهروب من حالة الارتباك المروري.

تعليقات الفيسبوك