التموين: نضع خطة لضبط الأسواق ومكافحة الغش التجاري خلال شهر رمضان

الإثنين 17-06-2013 AM 09:54
التموين: نضع خطة لضبط الأسواق ومكافحة الغش التجاري خلال شهر رمضان

فوانيس رمضان - صورة من رويترز

كتب

قال رئيس قطاع الرقابة والتجارة الداخلية بوزارة التموين أحمد عباس إن الوزارة تعكف حاليا على إعداد خطة لتحقيق التواجد الرقابي بالأسواق بالاشتراك مع الأجهزة المعنية مع حلول شهر رمضان لتحقيق الاستقرار فى المعاملات وتوفير السلع ومكافحة الغش والتدليس والمغالاة في الأسعار.

وأضاف عباس، في تصريحات أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الخطة تستهدف الوقوف على مدى توافر جميع السلع الأساسية خلال شهر رمضان وخاصة (السكر، الأرز، الزيوت بأنواعها، واللحوم والدواجن ومنتجات الألبان بأنواعها، البقوليات، الياميش وغيرها) فضلا عن ضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع ومصدرها.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع المديريات بالمحافظات والاتحاد المركزي التعاوني الاستهلاكي والاتحاد العام للغرف التجارية لتنشيط دورهم الرقابي وحث التجار على الالتزام بعدم زيادة الأسعار والتأكد من سلامة السلع المعروضة وجودتها.

وأضاف أن الخطة تستهدف أيضا التصدي للباعة الجائلين ومصادرة السلع المنتهية والفاسدة والمجهولة المصدر وخاصة سلع (ياميش رمضان) المخزنة من الأعوام السابقة ودراسة الأسواق بهدف التنبؤ المبكر بالاختناقات والأزمات المتوقع حدوثها مع دراسة كيفية التغلب عليها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة.

تعليقات الفيسبوك