حكم نهائي بإلزام مرسي وقيادات الإخوان بدفع 250 مليون جنيه في قضية اقتحام السجون

الأحد 13-12-2015 PM 04:47
حكم نهائي بإلزام مرسي وقيادات الإخوان بدفع 250 مليون جنيه في قضية اقتحام السجون

محمد مرسي في محاكمة سابقة - رويترز.

كتب

 قال المستشار أحمد مسعود عضو اللجنة الإعلامية لهيئة قضايا الدولة إن الهيئة حصلت على حكم نهائي على الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين في قضية اقتحام السجون بتعويض قدره ٢٥٠ مليون جنيه.

ويحاكم في قضية "اقتحام السجون" محمد مرسي و128 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، بينهم المرشد العام محمد بديع، ومحمد البلتاجي وسعد الكتاتني وعصام العريان.

وتضم القضية 129 متهما، يحاكم فيها 27 متهما حضوريا و102 آخرين غيابيا، لأنهم هاربين خارج البلاد.

وقال مسعود لـ -أصوت مصرية- إن الحكم بالتعويض تم تأييده من محكمة المدني المستأنف " دائرة التعويضات ويتم تنفيذه حاليا من أموال جماعة الإخوان المسلمين المتحفظ عليها وتدخل هذه الأموال خزانة الدولة".

وأوضح عضو اللجنة الإعلامية أن الهيئة أقامت دعوى مدنية بالتعويض ضد قيادات الإخوان عقب صدور حكم محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، وتم صدور الحكم بالتعويض من محكمة أول درجة وأيدته محكمة الاستئناف.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين في قضية "اقتحام السجون" اتهامات بـ"الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني، على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، تنفيذا لمخططهم، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

تعليقات الفيسبوك