مديرية أمن القاهرة: القبض على 14 من أنصار "الإخوان" في اشتباكات منطقة عين شمس بالقاهرة

السبت 01-03-2014 AM 11:20
مديرية أمن القاهرة: القبض على 14 من أنصار

اشتباكات بين أنصار الإخوان وقوات الأمن بمدينة نصر 3 يناير 2014 - صورة من رويترز.

كتب

أعلنت مديرية أمن القاهرة إلقاء القبض على 14 من أنصار جماعة الإخوان، خلال الاشتباكات التي اندلعت أمس بمناطق عين شمس والمرج والوايلي بالقاهرة، وأسفرت عن مقتل طفل وإصابة ضابط ومجند من رجال الشرطة.

وقالت مديرية أمن القاهرة، في بيان لها أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن الاشتباكات أسفرت عن وفاة الطفل عمار أشرف رأفت (13 سنة) مقيم بالمطرية وإصابة 15 من أهالي المنطقة، بالإضافة إلى إصابة النقيب خالد حسين بطلق ناري بالبطن أحدث فتحتى دخول وخروج، والمجند ناجى محمد رجب برش خرطوش بالوجه أدى إلى انفجار بمقلة العين اليسرى، وكلاهما من قوة قطاع الأمن المركزي.

وأضافت المديرية أن "عددا من عناصر تنظيم الإخوان تجمعوا أمس بعين شمس والمرج مرددين هتافات مناهضة لأجهزة الدولة، ما أثار حفيظة الأهالي الذين اشتبكوا معهم، فقام مثيرو الشغب الموالين للتنظيم باستخدام الطلقات النارية والخرطوش وأضرموا النيران في سيارة ميكروباص وبعض إطارات السيارات لمنع وصول القوات وسيارات الإطفاء، كما قاموا بإلقاء قنبلة محلية الصنع موصلة بفتيل للتفجير على القوات، إلا أنه تم فرض كردونا أمنيا حولها وتمكن خبراء المفرقعات من تفكيكها".

كما أشارت إلى أن عددا من عناصر تنظيم الإخوان تجمعوا أيضا بتقاطع شارعي أحمد سعيد والجيش بالوايلي، فتعاملت معهم القوات وتمكنت من تفريقهم وضبطت 3 منهم، بحوزتهم حقيبة بداخلها كميات من المنشورات المناهضة لمؤسسات الدولة والمحرضة على التعدي على القوات المسلحة والشرطة، فضلا عن عدد من التجمعات بمناطق مدينة نصر ومدينة السلام والشرابية وحلوان.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية، الداعم لجماعة الإخوان، دعا مؤيديه إلى الاحتشاد بدءا من أمس الجمعة وطوال أيام الأسبوع الجاري تحت شعار "أسبوع لن يحكمنا الفسدة".

تعليقات الفيسبوك