استئناف محاكمة مبارك والعادلي اليوم والمحكمة تستمع إلى شهادة إبراهيم عيسى

الأحد 12-01-2014 AM 09:19
استئناف محاكمة مبارك والعادلي اليوم والمحكمة تستمع إلى شهادة إبراهيم عيسى

الرئيس السابق حسني مبارك في إحدى جلسات إعادة المحاكمة - رويترز

كتب

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، جلسات إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم في قضيتي قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة اليوم لأقوال الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى، مع السماح برفع حظر النشر بتلك الجلسة فقط، حيث سمحت المحكمة للصحفيين والإعلاميين، مع استمرار حظر النشر على الجلسات السابقة والتالية لجلسة الغد.

وانتهت المحكمة من سماع أقوال شهود الإثبات وهم المشير محمد حسين طنطاوي، والفريق سامي عنان، واللواء حسن الرويني، واللواء مراد موافي، واللواء مصطفى عبد النبي، واللواء أحمد جمال الدين، وأحمد نظيف، وشريف اسماعيل وآخرون.

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير2011، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها، كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

تعليقات الفيسبوك