وزير القوى العاملة: قرار مناسب لحل أزمة العاملين بغزل المحلة خلال 48 ساعة

الإثنين 26-10-2015 PM 06:35
وزير القوى العاملة: قرار مناسب لحل أزمة العاملين بغزل المحلة خلال 48 ساعة

عمال يتظاهرون في شركة غزل المحلة اليوم 11 فبراير 2014- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال جمال سرور وزير القوى العاملة إنه سيتم اتخاذ قرار مناسب لحل أزمة العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى خلال 48 ساعة من استئناف العمل بالشركة بصورة كاملة وطبيعية حتى يتمكن من عرض الأمر على شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وأشرف سالمان وزير الاستثمار.

وشدد الوزير، خلال زيارته لمحافظة الغربية اليوم الاثنين، على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي محاولات تؤدي إلى تعطيل العمل.

والتقى الوزير خلال الزيارة بالمحافظ سعيد مصطفي كامل وممثل عن وزير الاستثمار والمسؤولين عن المحافظة والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس وإدارة الشركة ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، ورئيس اللجنة النقابية بالشركة لبحث الأزمة الحالية.

وأكد الوزير أنه سيلتقى مع عمال الشركة خلال الأسبوع المقبل بعد استئناف العمل.

من جانبه أكد سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية ان لقاء الوزير يبين مدى اهتمام الحكومة بمشاكل الغزل والنسيج معربا عن أمله أن يتعاون جميع العاملين بما يحقق مصالح الشركة والعاملين بها وأعلاء مصلحة الوطن .

ويواصل عمال الشركة إضرابهم عن العمل منذ نحو أسبوع داخل مصانع الشركة، احتجاجا على عدم صرف علاوة الـ 10% الاجتماعية التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وامتنعوا عن صرف أجورهم ومرتباتهم الشهرية احتجاجا على تجاهل مطلبهم بصرف العلاوة الاجتماعية أسوة بالعاملين فى الشركات الأخرى بالدولة مؤكدين حقهم فى صرف تلك العلاوة لكونهم غير خاضعين لقانون الخدمة المدنية الجديد.

تعليقات الفيسبوك