طلاب كلية الهندسة بجامعة قناة السويس يحتجون على عدم تسكينهم حتى الآن

الإثنين 01-10-2012 AM 11:51
طلاب كلية الهندسة بجامعة قناة السويس يحتجون على عدم تسكينهم حتى الآن

محتجون في السويس 8 يوليو 2011- صورة من رويترز

كتب

تظاهر المئات من طلاب كلية هندسة البترول بجامعة قناة السويس صباح اليوم احتجاجا على عدم تسكينهم بالمدينة الجامعية حتى الآن.

وقالت مراسلة أصوات مصرية في السويس إن الطلاب المحتجين قاموا بإغلاق أبواب الكلية أمام أعضاء هيئة التدريس احتجاجا على عدم توفير مساكن ملائمة لهم وسوء حالتها لمن استلم.

وقال أشرف مصطفي في الفرقة الثالثة "كان المفترض أن نستلم سكن المدينة أول يوم في الدراسة 15 سبتمبر الماضي إلا أن وصلنا خبر في 14 سبتمبر اننا سنستلم المدينة علي مرحلتين الاولي 1 اكتوبر للحاصلين علي امتياز وجيد جدا أما المرحلة الثانية لمن حصل علي جيد ومقبول فيتم استلام سكن المدينة 15 أكتوبر".

واشار إلى  أن طلاب إعدادي الهندسة المغتربين تفاجئوا عند استلام سكن المدينة بمنطقة السلام بأنها بلا مياه وأن دورات المياه لا تعمل ولا توجد وسائد ومقاعد ولا غذاء لهم فيما فوجئ باقي الطلاب من الفرقة الأولي والرابعة عند استلامهم سكنهم بمدينة أحد بذات المشكلة من سوء حالتها وتدهورها بينما لم يستلم طلاب الفرقة الثالثة سكنهم حتي الآن لعدم توفير سكن لهم.

واشار إلى أن نحو 500 طالب وطالبة أعلنوا اعتصامهم فيما ستضطر الطالبات للسفر والمبيت في منازلهم والعودة لاستكمال الاعتصام في اليوم التالي مطالبين بتدخل المسؤولين لحل أزمتهم مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن عدم توفير سكن لهم.

تعليقات الفيسبوك