النادي الأهلي يرفض مجددا خوض مباراة القمة باستاد الجونة.. واتحاد الكرة يتمسك بقراره

الأحد 19-07-2015 PM 09:28
النادي الأهلي يرفض مجددا خوض مباراة القمة باستاد الجونة.. واتحاد الكرة يتمسك بقراره

جانب من تدريبات النادي الأهلي في ملعب مختار التتش قبل مباراة القمة 19 يوليو 2015 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

جدد مجلس إدارة النادي الأهلي، في جلسته الطارئة التي عقدت اليوم الأحد، رفضه خوض مباراة القمة على ملعب استاد الجونة بمحافظة البحر الأحمر.

وقرر المجلس، بحسب بيان نشر عبر الموقع الرسمي للنادي، التمسك بموقفه في اللعب على الاستادات التي أوردها في خطاباته المتكررة لاتحاد الكرة والموجودة في ثلاث محافظات مختلفة، وقال إن "هذه الاستادات سبق للفريق اللعب عليها وتم تأمينها تماما".

من جانبه أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم، تمسكه بإقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك باستاد الجونة بمحافظة البحر الأحمر الثلاثاء المقبل، قائلا إن الأهلي لم يحصل على موافقة أمنية لإقامتها في ملعب آخر.

وقال الاتحاد، في بيان نشر عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، إنه بذل جهودا كبيرة في مخاطبة الجهات الأمنية لإقامة المباراة على أي من الملاعب التي طلبها الأهلي لكن الجهات الأمنية وافقت على ملعب الجونة فقط.

وتابع "لا بديل عن إقامة المباراة على استاد الجونة طبقا للموافقات الأمنية التي وصلت لاتحاد الكرة".

وأهاب الاتحاد بالناديين "تغليب المصلحة العامة على الخاصة حرصا على إنهاء المسابقة".

وقال الاتحاد، بحسب البيان، إنه منح الأهلي مهلة لإحضار موافقة أمنية لإقامة المباراة في أي ملعب آخر غير الجونة، ولما انتهت المهلة دون إحضار تلك الموافقة فإنه قرر إقامة المباراة بالجونة.

ويعد ملعب الجونة هو المنقذ لعدد كبير من المباريات الدولية للأندية المصرية والمنتخبات، وذلك بعد منع جماهير الكرة من دخول المدرجات في أعقاب مقتل 72 مشجعا من جمهور النادي الأهلي فيما عرف إعلاميا بـ"مذبحة بورسعيد" في فبراير عام 2012.

وكان النادي الأهلي أصدر، مساء أمس السبت، بيانا رسميا أكد فيه رفضه اللعب على ستاد الجونة أمام الزمالك، ورأى أن ذلك "حقا أصيلا له".

وبحسب موقع التليفزيون الرسمي، تنقل القناة الثانية وقناة النيل للرياضة تلك المباراة الهامة بين فريقي الأهلي والزمالك في الساعة الرابعة والنصف عصرا.

تعليقات الفيسبوك