الرئاسة: لابد من تعاون دولي شامل لتجفيف منابع الإرهاب ودون ازدواجية في المعايير

الأربعاء 02-04-2014 PM 09:09
الرئاسة: لابد من تعاون دولي شامل لتجفيف منابع الإرهاب ودون ازدواجية في المعايير

3 انفجارات امام جامعة القاهرة، 2 أبريل 2014. صور رويترز

كتب

أدانت رئاسة الجمهورية تفجير جامعة القاهرة اليوم، مؤكدة أن ما سمته "قوى الإرهاب والتطرف" تأبى أن "تواصل مصر مسيرتها لإنجاز خارطة مستقبلها وتحقيق الاستقرار الذي أضحى مطلبا شعبيا عاما تتوق إليه جموع المصريين".

وكانت وزارة الصحة قالت إن عميد شرطة قتل وأصيب خمسة آخرون في انفجار ثلاث عبوات ناسفة على التوالي أمام جامعة القاهرة صباح اليوم الأربعاء.

وشددت الرئاسة، في بيان أصدرته مساء اليوم، على أن "القوى الظلامية لا تستهدف بإرهابها الأعمى فقط حماة الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة، وإنما أبناء الوطن كله".

وأشارت إلى أن تفجير جامعة القاهرة استهدف "جامعة القاهرة وطلابها من شباب الوطن العازمين على مواصلة جهدهم لأداء فريضة طلب العلم، ونشر قيم التنوير والمعرفة في مجتمعهم".

وطالبت الرئاسة المجتمع الدولي بأن "يدرك أن مكافحة الإرهاب يتعين أن تتم دون ازدواجية في المعايير، وأن يتخذ مواقف واضحة وأفعالاً مؤكدة لها، من خلال تعاون دولي شامل، لتجفيف منابع الإرهاب".

وقالت الرئاسة "إن مصر الواثقة من نجاحها في استئصال هذه القوى الظلامية واجتثاث جذورها، كما سبق لها في تسعينيات القرن الماضي، تقدر أهمية أن تأتي جهودها الوطنية لمكافحة الإرهاب مقترنةً بجهد وتعاون دولي وثيق، يضمن عدم توفير المأوى والتمويل للإرهابيين".

ولفتت إلى أن دول العالم "ستدرك - إن آجلا أو عاجلا - أن أمنها وأمن مواطنيها سيكتويان بنار الإرهاب".

تعليقات الفيسبوك